حكومة النظام السوري تدرس منح الصحفيين انترنت ومكالمات مجانية

df35.jpg

الاعلامي السوري المرافق لقوات الأسد شادي حلوة (فيس بوك)

تسعى وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام السوري إلى توفير الانترنت والمكالمات الهاتفية بشكل مجاني للصحفيين.

وزير الاتصالات علي الظفير أعلن، بحسب صحيفة “الوطن” المقربة النظام اليوم، الخميس 20 تشرين الأول، أن الوزارة ستقوم بدراسة ما طرح أعضاء مجلس الشعب حول موضوع مجانية المكالمات المحلية والإنترنت للصحفيين.

ويأتي ذلك بعد مطالبة النائب، نضال حميدي، في جلسة مجلس الشعب، بتوفير المكالمات المحلية والإنترنت مجانية للصحفيين، لأنهم “خلال الأزمة كانوا جنودًا حقيقيين والعمل الصحفي أساسه الاتصالات”.

وكان أعضاء مجلس الشعب ناقشوا أمس، أداء وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام، والقضايا المتصلة بعملها، داعين إلى وصول خدمة الإنترنت إلى كل المناطق ومعالجة رداءة الاتصالات والخدمات الهاتفية.

وتسعى حكومة النظام إلى دعم الإعلاميين والصحفيين الذين يرافقون قوات الأسد في معاركها ضد قوات المعارضة السورية، وتعرض قسم منهم إلى استهداف وآخرها كان استهداف مراسل التلفزيون السوري، شادي حلوة، في حلب ما أدى إلى إصابته بشكل طفيف، قبل أشهر.

وتتهم منظمات حقوقية النظام السوري باتباع سياسة استهداف الإعلاميين غير المناصرين له، واعتقالهم أو قتلهم، وقد بلغ عدد ضحايا الكوادر الإعلامية الذين تعتبر القوات الحكومية مسؤولة عن قتلهم 479 إعلاميًا، وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

تابعنا على تويتر


Top