المعارضة تبدأ هجومًا في حي جوبر بدمشق

FAILAK_ALRAHMAN_SYRIA.jpg

استهداف "فيلق الرحمن" بناءً لقوات الأسد في حي جوبر - 20 تشرين الأول (يوتيوب)

تدور اشتباكات بين فصيل “فيلق الرحمن” ضد قوات الأسد والميليشيات الرديفة، على أطراف حي جوبر شرق العاصمة دمشق، منذ مساء أمس، وحتى فجر اليوم، الجمعة 21 تشرين الأول.

وأفاد عضو المكتب الإعلامي التابع للمجلس المحلي في جوبر، محمد أبو اليمان، عنب بلدي، أن الاشتباكات زادت حدتها في الساعة السادسة من صباح اليوم، وسط قصف مدفعي وصاروخي وصفه بـ”العنيف” على الحي.

وقال ناشطون إن قوات الأسد تقدمت إلى بعض النقاط في الحي من جهة ملعب العباسيين (منطقة الزبلطاني)، عازين السبب إلى “قصف مكثف على مدار ثلاث ساعات متواصلة، إلا أن أبو اليمان نفى أي تقدم للقوات في المنطقة.

ووفق مصادر عنب بلدي فإن الهجوم بدأه فصيل “فيلق الرحمن”، الذي تسلل بعض عناصره عبر نفق، إلا أن العملية لم تنجح، بينما تحدثت صفحات موالية للنظام عن “مقتل 14 مسلحًا وأسر ثمانية واغتنام بعض الأسلحة”.

صفحات موالية أخرى أكدت محاولة عناصر “فيلق الرحمن” التقدم صباح اليوم على محور البريد- دوار الزبلطاني.

بينما لم يصدر الفيلق أي بيان بخصوص الهجوم حتى ساعة إعداد التقرير.

وشهدت محاور أخرى هجمات متكررة اليوم كسوق الهال والمسالخ، في حين نشر “فيلق الرحمن” مساء أمس تسجيلًا مصورًا يظهر استهداف بناء تتحصن فيه قوات الأسد على جبهة الحي بمدفع موجه.

وحاولت قوات الأسد التقدم في الحي من ثلاثة محاور، أيلول الماضي، كان أشدها في محور قطاع طيبة، وهو يخضع لسيطرة فصائل المعارضة، ويعتبر بوابة للغوطة الشرقية.

تابعنا على تويتر


Top