“فيس بوك” تتيح الصور والفيديوهات بتقنية 360 درجة للمقالات

FACEBOOK^_TEC.jpg

تعبيرية (مواقع تقنية)

يستطيع مستخدمو “فيس بوك” استعراض الصور ثلاثية الأبعاد منذ اليوم، عبر هواتفهم ومواقع الويب، بعد أن وصلت الميزة الجديدة بشكل رسمي لجميع المستخدمين.

وذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” اليوم، الجمعة 21 تشرين الأول، أن الميزة وصلت إلى المستخدمين، وتتيح نشر محتويات بتقنية 360 درجة، لأي مستخدم ضمن خدمة المقالات الفورية “Instant Articles”، وبالتالي يمكن دعم المقالات والمواد بصور ومقاطع فيديو مصورة.

وأعلنت “فيس بوك” عن نيتها جلب المحتوى بتقنية 360 درجة أيلول 2015، بينما طرحت خدمة المقالات الفورية في أيار من العام نفسه.

وتعمل الميزة على أنظمة التشغيل على الهواتف المحمولة “آيفون” و”أندرويد”، وتعتبر مفيدة لبعض وسائل الإعلام التفاعلية لنشر المواد بشكل سريع وسهل.

وشهدت ميزة المقالات الفورية ارتفاعًا في نسبة تفاعل المستخدمين، إذ يمكن للمستخدم تحميل المحتوى بشكل فوري.

وتسعى “فيس بوك” خلال الأشهر المقبلة لإتاحة المزيد من الميزات التفاعلية ضمن المقالات الفورية، وفق مواقع تقنية، وذكرت الشركة “نحن متحمسون لرؤية الناشيرين يجربون هذه الأدوات الجديدة”.

وكانت الشركة وفّرت ميزة صور 360 درجة لعدد من الصحف الأجنبية والعالمية، مثل صحيفة “الإندبندنت” و”الغارديان”، و”نيويورك تايمز”، وبعض الصحف العربية.

ويرى مراقبون أن الشركة تتجه نحو اعتماد العرض المرئي بكافة أشكاله، وهي التي تملك تطبيق “إنستغرام” والمختص بتبادل الصور والفيديو، ويستخدمه أكثر من 33 مليون شخص.

تابعنا على تويتر


Top