إنقاذ 84 سوريًا قبالة السواحل القبرصية

dfd45.jpg

لاجئين سوريين في البحر قرب السواحل اليونانية (انترنت)

أعلن خفر السواحل القبرصي عن إنقاذ 84 لاجئًا سوريًا كانوا متجهين من تركيا بعد تعطل قاربهم على بعد بضعة كيلومترات قبالة ميناء “بوليس” الصغير شمال غرب الجزيرة.

وقال متحدث باسم الشرطة القبرصية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية اليوم، الجمعة 21 تشرين الأول، إن “القارب الذي كان يقل 84 شخصًا بينهم عشرات الأطفال أصيب بعطل في المحرك مساء أمس”، مشيرًا إلى أن جميع الركاب في حال جيدة.

وأكد المتحدث أن الأشخاص ربما أبحروا من مدينة مرسين جنوب تركيا إلى الجزيرة، بالرغم من عدم استخدام قبرص كثيرًا كمسار لعبور المهاجرين السوريين.

ويحاول آلاف اللاجئين الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، بمن فيهم السوريون الذين يسعون للحصول على حياة أفضل إثر تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس.

وتزامنت العملية القبرصية مع إعلان خفر السواحل التركية عن إنقاذ 30 لاجئًا بينهم 14 سوريًا بينهم نساء وأطفال، أمس، بعد تعطل قاربهم في بحر  إيجه قبالة سواحل مدينة جناق قلعة شمال غرب تركيا، حسبما قالت وكالة “الأناضول”.

وانخفضت رحلات اللجوء إلى أوروبا عبر البحر من تركيا في الأشهر الماضية بنسبة 90%، بعد الاتفاق التركي- الأوروبي، وإغلاق الطرقات المؤدية من اليونان نحو أوروبا الغربية.

تابعنا على تويتر


Top