روسيا تزود سوريا بعقاقير لمعالجة الأورام السرطانية مدة خمس سنوات

df341.jpg

تعبيرية

أعلنت شركة “بيوكاد” الروسية للصناعات الدوائية والتقنيات الحيوية عن تزويد سوريا بالمستحضرات الدوائية لمعالجة الأورام السرطانية حتى العام 2021، بقيمة إجمالية تزيد على 250 مليون روبل، ما يقارب أربعة ملايين دولار.

وقال رئيس الشركة، ديميتري موروزوف، للصحفيين في موسكو اليوم، الجمعة 21 تشرين الأول، إن “وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام السوري منحت شهادة تسجيل لأحد عقاقير الشركة الروسية، وبالتالي فإن شركة بيوكاد يمكنها المشاركة في المناقصات السنوية التي تعلنها دمشق”.

وأكد أن الشركة أول شركة روسية تحصل على تسجيل حكومي لعقاير دوائية لمعالجة الأورام السرطانية في سوريا، وستزود وزارة الصحة بنحو 3 إلى 4 آلاف عبوة من البديل الحيوي لمستحضر “ريتوكسيماب” في السنة.

وزادت نسبة الإصابات بمرض السرطان في سوريا خلال السنوات الماضية، وقدرت وزارة الصحة السورية العام الماضي أن بين كل مريضين توفيا في المستشفيات السورية، كان واحد منهم يعاني من مرض السرطان.

وسعت روسيا عقب تدخلها عسكريًا في سوريا في أيلول 2015، إلى تدخل من نوع آخر، هدفه السيطرة على أهم مفاصل سوريا الاقتصادية، وخاصة في مجال الصناعات الاستراتيجية والسياحة، والنفط والغاز في مياه البحر المتوسط الدافئة على الساحل.

فقد صعد حجم التبادل التجاري بين النظام السوري وروسيا في آب 2014 إلى ملياري دولار بمعدل الضعف تقريبًا مقارنة بالعام 2010، وأعلنت عن افتتاح العديد من المعامل والشركات الروسية في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top