رونالدو يتصدر قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية

dfe4.jpg

جائزة الكرة الذهبية (انترنت)

تصدر النجم البرتغالي ولاعب نادي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية المؤلفة من 30 لاعبًا.

وبدأت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية اليوم، الاثنين 24 تشرين الأول، بالكشف عن قائمة المرشحين عبر موقعها الرسمي.

وكشفت المجلة حتى إعداد التقرير عن خمسة عشر لاعبًا على أن تفصح عن أسماء اللاعبين الآخرين في وقت لاحق، واللاعبون هم:

البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بايل، وطوني كروس، الذين يلعبون في ريال مدريد الإسباني، والفرنسي أنطوان غريزمان والأوروغوياني دييغو غودين والإسباني كوكي من فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

كما ضمت الأرجنتيني باولو ديبالا ومواطنه غونزالو هيغواين، والإيطالي جيانلويجي بوفون من فريق يوفنتوس، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو، والبلجيكي كيفن دي بروين من مانشستر سيتي الإنكليزي، والغابوني إيمرييك أوباميانغ من بوروسيا دورتموند الألماني.

والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش من مانشستر يونايتد الإنكليزي، والإسباني أندريس إنييستا من برشلونة، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ الألماني.

واعتمد الاتحاد الدولي نظامًا جديدًا الموسم الحالي في اختيار الفائز بالكرة الذهبية، فسيقوم مجموعة من الصحفيين بالتصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم،في حين لن يصوت مدربو المنتخبات الوطنية وقادتها.

كما سيتم إلغاء المرحلة النهائية التي تعلن فيها قائمة تضم ثلاثة مرشحين لحصد الجائزة الذي كانت العام الماضي من نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

تابعنا على تويتر


Top