لاعب عربي وحيد في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

2015.jpg

حفل توزيع الجائزة في 2015 والتي كانت من نصيب ميسي (انترنت)

انضم النجم الجزائري ولاعب ليستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، إلى قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية التي أعلنت عنها مجلة “فرانس فوتبول”.

وأعلنت المجلة عن القائمة النهائية، مساء أمس الاثنين 24 تشرين الأول، عبر موقعها الرسمي وضمت 30 لاعبًا من مختلف الأندية.

ورشح محرز للجائزة بعد أن توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، بعد أن قاد فريقه إلى نيل لقب الدوري لأول مرة في تاريخه.

ومحرز ليس أول لاعب عربي يترشح لجائزة الكرة الذهبية، فقد سبقه يونس محمود عام 2007، حين احتل المركز 29 في القائمة الأولية التي ضمت 50 لاعبًا.

واعتمد الاتحاد الدولي نظامًا جديدًا الموسم الحالي في اختيار الفائز بالكرة الذهبية، فسيقوم مجموعة من الصحفيين بالتصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم، في حين لن يصوت مدربو المنتخبات الوطنية وقادتها.

كما سيتم إلغاء المرحلة النهائية التي تعلن فيها قائمة تضم ثلاثة مرشحين لحصد الجائزة، التي كانت العام الماضي من نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفيما يلي قائمة المرشحين الثلاثين

الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين من فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، والغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ من بوروسيا دورتموند الألماني، والويلزي غاريث بايل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي بيبي والأسباني سيرجيو راموس من ريال مدريد الأسباني.

حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون والأرجنتينيان باولو ديبالا وغونزالو هيغواين من يوفنتوس، والأوروغوياني دييغو غودين والفرنسي أنطوان غريزمان والأسباني كوكي من اتلتيكو مدريد الاسباني، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا من مانشستر يونايتد الانكليزي.

والإسباني أندريس إنييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة الأسباني، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والألمانيان توماس مولر وحارس المرمى مانويل نوير والتشيلي أرتورو فيدال من بايرن ميونيخ الألماني.

وحارس المرمى الفرنسي هوغو لوريس من توتنهام الإنكليزي، والجزائري رياض محرز والإنكليزي جيمي فاردي من ليستر سيتي الإنكليزي، وحارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والفرنسي ديميتري باييت من وست هام يونايتد الانكليزي.

تابعنا على تويتر


Top