بعد الحسكة.. الأسد يعيّن ضابطًا جديدًا محافظًا لدير الزور

wefowewewetttt.jpg

اللواء محمد إبراهيم سمرة إلى يمين الصورة (إنترنت)

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مرسومًا جديدًا يقضي بتعيين اللواء محمد إبراهيم سمرة، محافظًا لدير الزور، في خطوة هي الثانية من نوعها خلال تشرين الأول الجاري.

وصدر المرسوم الذي يحمل الرقم “319” اليوم، الأربعاء 26 تشرين الأول، وفق ما نشرت صفحة “رئاسة الجمهوية العربية السورية” في “فيس بوك”.

ووفق ما رصدت عنب بلدي فإن سمرة شغل منصب قائد شرطة محافظة السويداء في وقت سابق، كما أنه من مرتبات فرع الأمن الجنائي في مدينة اللاذقية.

واستغرب ناشطون سوريون من توجه النظام السوري لتعيين محافظين جديدين لمحافظتين يعتبر وجوده فيهما محدودًا وهما الحسكة ودير الزور.

وكان الأسد عيّن رئيس أركان القوى الجوية والدفاع الجوي، جايز سوادة الحمود الموسى،  محافظًا جديدًا للحسكة بدلًا من محمد زعال العلي، 16 تشرين الأول الجاري.

وهلل العشرات من الموالين للنظام السوري بتعيين سمرة  وكتب أحدهم في “فيس بوك” تعليقًا على الخبر “الله يحميك أبو مهند لكسبك ثقة القائد البشار”، في حين تساءل بعضهم “أين سيخدم في دمشق أم في دير الزور؟”، وتمنى آخرون “إن شاء الله نشوف على وجه النصر”.

ويسيطر النظام السوري على أحياء الجورة والقصور وهرابش في دير الزور، إضافة إلى شوارع وأحياء فرعية، بينما يخضع قرابة 65% من المحافظة لسيطرة التنظيم.

بينما يفرض النظام السوري سيطرته على المربع الأمني داخل الحسكة وعلى “فوج كوكب” العسكري، وتسيطر “الوحدات الكردية” على باقي المناطق في المحافظة.

تابعنا على تويتر


Top