مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل.. الحوثيون يستهدفون مكة المكرمة

gth6jmhkkuiuktjhrbg.jpg

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بإعلان المملكة العربية السعودية، إحباط محاولة الحوثيين استهداف مدينة مكة المكرمة بصاروخ أرض- أرض من نوع سكود، مساء أمس، الخميس 27 تشرين الأول.

وأكد اللواء الركن أحمد العسيري، المتحدث باسم التحالف العربي لـ “دعم الشرعية في اليمن”، اعتراض صاروخ بالستي من طراز “سكود” أطلقه الحوثيون، مساء الخميس، على بعد 65 كيلو مترًا من مكة المكرمة.

وأوضح التحالف، في بيان صحفي، أن دفاعاته استطاعت تدمير الصاروخ الذي تم إطلاقه من صعدة، معقل الحوثيين في اليمن، مشيرًا إلى أن إسقاط الصاروخ لم يسفر عن أي أضرار مادية أو إصابات بشرية.

وتعدّ مكة المكرمة أبرز المناطق المقدسة للمسلمين، فهي مسقط رأس الرسول محمد (ص)، وتحتوي المسجد الحرام والكعبة المشرّفة، التي وضع حجر أساسها إبراهيم عليه السلام.

وعقب الحادثة، غرّد آلاف الخليجيين والعرب بوسم “الحوثي يستهدف كعبة المسلمين”، معبرين عن استنكارهم وإدانتهم لهذه العملية، متهمين إيران بوقوفها وراء مثل هذه الأعمال.

كما قوبلت الحادثة باستنكار دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرين في بيان اليوم أن استهداف مكة المكرمة “ضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد، استفزازًا للمسلمين واستخفافًا بالمقدسات الإسلامية وحرمتها”.

ويخوض الجيش اليمني المدعوم من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، معارك مستمرة منذ العام الفائت ضد قوات الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، إذ تسيطر الأخيرة على العاصمة صنعاء ومناطق محيطة بها.

تابعنا على تويتر


Top