وكالة إيرانية: مصر تردّ على السعودية بإرسال قوات عسكرية إلى سوريا

df451.jpg

تعبيرية لقوات عسكرية مصرية (انترنت)

نقلت وكالة إيرانية أنباء عن قيام الحكومة المصرية بإيفاد قوات عسكرية إلى سوريا في إطار ما وصفته بـ “محاربة الإرهاب”.

وأوضحت وكالة “تسنيم”، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، اليوم، الخميس 3 تشرين الثاني، أن إرسال القوات يأتي في ظل التعاون والتنسيق العسكري بين مصر والنظام السوري.

ويأتي إرسال القوات المصرية، بحسب الوكالة، إلى الشرخ الكبير بين القاهرة والرياض التي تقدم مساعدات للمسلحين في سوريا والعراق واليمن.

وأشارت إلى أن الحكومتين ستعلنان عن هذا التنسيق رسميًا في وقت قريب.

في حين لم يصدر أي تصريح من وزرارة خارجية النظام أو الخارجية المصري يؤكد الخبر أو تنفيه.

تعرّف على الشركة المصرية التي تورد الذخائر لنظام الأسدسوريا

تعرّف على الشركة المصرية التي تورد الذخائر لنظام الأسد

ويأتي ذلك بعد زيارة قام بها اللواء علي مملوك، رئيس مكتب “الأمن الوطني”، للعاصمة المصرية القاهرة، الشهر الماضي، التقى خلالها اللواء خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر، واتفقا على “تنسيق المواقف سياسيًا بين سوريا ومصر، وتعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان”.

كما يأتي عقب ظهور ذخيرة مصرية في إحدى مستودعات قوات الأسد على أطراف مدينة حلب استولى عليها فصائل “جيش الفتح”، الاثنين الماضي.

وتظهر صورة الأسلحة التي تداولها الناشطون أن الذخيرة صنعت في “مصنع 27” في جمهورية مصر، وبدت من خلال غلافها أنها طلقات أسلحة نارية خفيفة، ومن المرجح أن تكون لبندقية “كلاشينكوف”.

ويتهم ناشطون ومعارضون سوريون نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالوقوف إلى جانب روسيا وإيران بدعم نظام بشار الأسد، وهو ما بدا واضحًا من خلال اعتراض المندوب المصري على مشروع قرار فرنسي في مجلس الأمن، يوصي بوقف استهدف مدينة حلب.

تابعنا على تويتر


Top