تنظيم “الدولة” يعلن إسقاط مروحية روسية في ريف حمص (فيديو)

أعلنت وكالة أعماق، التابعة لتنظيم “الدولة”، أن عناصر التنظيم أسقطوا مروحية تابعة لسلاح الجو الروسي في منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي.

وبثت الوكالة اليوم، الجمعة 4 تشرين الثاني، تسجيلًا مصورًا يظهر لحظة استهداف الطائرة الروسية بصاروخ موجه بعد هبوطها اضطراريًا في منطقة قريبة من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “طائرة هليكوبتر روسية هبطت اضطراريًا قرب مدينة تدمر السورية وتعرضت لإطلاق نار بعدما لامست الأرض، لكن الطاقم عاد بسلام إلى قاعدة حميميم الجوية”.

وتبعد حويسيس أكثر من 200 كيلومتر عن قاعدة حميميم الجوية الروسية الواقعة جنوب شرق مدينة اللاذقية.

وزارة الدفاع أضافت “تعرضت الهليكوبتر لأضرار منعتها من العودة إلى القاعدة الجوية، ولم يصب أحد من أفراد الطاقم وعادوا سريعًا إلى قاعدة حميميم الجوية بطائرة هليكوبتر من طائرات البحث والإنقاذ”.

وليست المرة الأولى التي يعلن فيها تنظيم الدولة عن إسقاط مروحيات وطائرات حربية سواء سورية أو روسية، إذ تبنى في أيار الماضي إسقاط مروحية روسية في نفس المكان الذي أسقطت فيه الطائرة أمس.

وتشهد مناطق ريف حمص الشرقي معارك كر وفر بين تنظيم”الدولة الإسلامية” وقوات الأسد والميليشيات المساندة له، يسقط إثرها قتلى وجرحى، إضافة لطائرات تشارك بفعالية في المنطقة كونها منطقة صحراوية وممتدة على مساحة كبيرة.

تابعنا على تويتر


Top