تركيا تكثف هجماتها في سوريا عقب تفجيرات ديار بكر

Untitled-3.jpg

سلاح الجو التابع للقوات المسلحة التركية (إنترنت)

أعلن الجيش التركي اليوم، السبت 5 تشرين الثاني، أنه قصف 71 هدفًا لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية، في إطار العمليات العسكرية المشتركة مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الجيش التركي إلى أنّه كثّف ضرباته على مواقع التنظيم، في مناطق شمال سوريا، بعدما أعلن التنظيم مسؤوليته عن التفجير الذي ضرب مدينة ديار بكر، جنوب شرق تركيا.

وأضاف البيان أنّ خمسة من مقاتلي التنظيم، قتلوا إثر الغارات الجوية، كما شاركت طائرات التحالف الدولي بخمسة ضربات جوية، قتلت ثمانية مقاتلين آخرين.

وبينما أكّدت وكالة “أعماق”، التابعة للتنظيم، أن مقاتلين تابعين له فجروا سيارة مفخخة متوقفة أمام مقر للشرطة التركية، قالت ولاية ديار بكر، في بيان صادر عنها، إن منظمة حزب العمال الكردستاني، أعلن مسؤوليته عن التفجير.

وأودى التفجير بحياة تسعة أشخاص وأصيب فيه أكثر من عشرة آخرين، وجاء بعد ساعات قليلة من اعتقال السلطات للرئيسين المشاركين لحزب الشعوب الديمقراطي ونوّاب له في البرلمان.

وكان زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، دعا الخميس الماضي مسلحي التنظيم إلى مهاجمة تركيا بسبب مشاركتها في الحرب ضد تنظيم “الدولة”.

وتعيش تركيا توترًا أمنيًا كبيرًا بسبب الاضطرابات الداخلية، وقتال حزب العمال الكردستاني، فيما تقود حملة عسكرية ضد التنظيم في شمال سوريا وشمال العراق.

تابعنا على تويتر


Top