أسباب إغلاق حسابك في “فيس بوك”.. احذرها

hqdefault.jpg

تميم عبيد – عنب بلدي

عدة أسباب قد تجعل إدارة “فيس بوك” تغلق حسابك الشخصي أو صفحتك، جهلك بقوانين استخدامه هو ما سيزعجك، رغم اعتقادك أنك لم تتعد على حقوق أو تنتهك سياسة استخدام الموقع، ولا تعرف سبب إغلاق حسابك.

التبليغ عنك

أن يقوم شخص ما بالتبليغ عنك فهذا يعني أنك تسبب له الإزعاج، لكن إن كان هناك الكثير من المبلغين عنك فهذا سيستدعي من إدارة “فيس بوك” التحقق من تلك البلاغات للتأكد منها وإغلاق حسابك في حالة ثبوت مصداقيتها.

عدم احترام حقوق الملكية

إن كنت تقوم بمشاركة صور أو فيديو أو حتى ملفات موسيقية محمية بحقوق الملكية CC، فلا تظن أنك ستفلت بفعلتك، ستقوم الشركات المالكة للمحتوى، الذي تشاركه أو تبيعه بشكل غير مشروع، برفع القضية لإدارة “فيس بوك” للتحقيق معك ومحاسبتك (لا تظن أن اسمك المزيف سينقذك).

الاسم المزيف

عندما تقوم بالتسجيل فى موقع “فيس بوك” يجب عليك استخدام اسمك الحقيقي المكتوب فى البطاقة الشخصية، وينصح بالابتعاد عن الأسماء المزيفة.

يعود السبب في هذا إلى محاولة “فيس بوك”، التأكد من مستخدميه والزيادة من موثوقيتهم.

شراء المعجبين

هناك مواقع تبيع الإعجابات أو المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، لا تقم بشراء معجبين لصفحتك لأنها طرق غير آمنة وتتطلب بعضها صلاحيات استخدام حسابك لمبادلة الإعجابات مثلاً، وغالبًا ستستخدم هذه الصلاحيات بشكل مفرط وغير أخلاقي أحيانًا أخرى، لكن إن وقعت في هذا فإن “فيس بوك” ستقوم بإغلاق حسابك.

عدم استكمال بياناتك

قد يكون هذا أيضًا سببًا في إغلاق حسابك في “فيس بوك”، إذ يجب أن تدخل بياناتك بشكل كامل عند التسجيل فى الموقع لأول مرة، وتجنّب تخطي أي خطوة أثناء التسجيل.

تبادل الإعجاب بشكل ملحوظ

يوجد الكثير من المجموعات لتبادل الإعجابات في “فيس بوك”، تحتوي على مئات الآلاف من المستخدمين، وهنا قد تحصل على ألف معجب في وقت قليل جدًا ما سيلاحظه “فيس بوك” ويؤدي إلى إغلاق حسابك.

كثرة النشر

“فيس بوك” يعتبر حسابك وهميًا أو “سبام” عندما تقوم بوضع منشورات كثيرة جدًا على صفحتك الشخصية بشكل مزعج لمتابعيك، هذا سيجعل الإدارة تقوم بالتبليغ عنك وبالتالي إيقاف حسابك.

الإشارة للأصدقاء

تعتمد بعض التطبيقات الخبيثة في “فيس بوك” على النشر والإشارة لجميع أصدقائك في المنشور مما سيكون مزعجًا لهم، ومخزيًا لك أيضًا حين تكون المنشورات غير لائقة، (تحدثنا بالتفصيل سابقًا عن هذه التطبيقات وكيفية التخلص منها في العدد 225، ويمكنك الاطلاع عليها على الموقع: http://www.enabbaladi.net/archives/84243)

نصائح لتجنب قفل حسابك في “فيس بوك”

– استخدم اسمك الحقيقي

– لا تنشئ أكثر من حساب واحد لك

– اكتب تاريخ ميلادك بشكل صحيح

– إضافة بريد إلكتروني احتياطي

– إضافة رقم الهاتف الخاص بك وتأكيده

– إضافة جهات الاتصال الموثوق فيها

عندما لا تستطيع تسجيل الدخول إلى حسابك، ويعطيك “فيس بوك” تنبيهًا أن حسابك متوقف مؤقتًا، فلا تجزع، قد تكون المشكلة بسيطة، قم بتصوير الشاشة للتنبيه الذي وجدته وأرسله إلى رابط المساعدة التالي: https://goo.gl/DikbMq، واكتب وصفًا للمشكلة التي واجهتك.

تابعنا على تويتر


Top