“فيفا” يكشف عن قائمة الـ 23 لأفضل لاعب في العالم

opta-928854634.jpg

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قائمة من 23 مرشحًا لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال عام 2016.

وتعتبر هذه الجائزة الأولى بعد انفصالها عن جائزة الكرة الذهبية، التي كانت تقدمها بالشراكة مع مجلة “فرانس فوتبول” كل عام.

ومن أبرز المفاجآت التي جاءت في القائمة، المعلنة يوم الجمعة 4 تشرين الأول الجاري، وجود لاعب نادي ليستر سيتي فاردي، الذي لعب دورًا مهمًا في تتويج فريقه باللقب التاريخي للدوري الإنكليزي الموسم الفائت.

كما ضمت القائمة النجم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر أيضًا، وأنجولو كانتي الذي انتقل في الميركاتو الصيفي من ليستر سيتي إلى تشيلسي، حيث انتقل اللاعبون الثلاثة من لاعبين عاديين خلال عام إلى لاعبين مرشحين لنيل لقب أفضل لاعب في العالم.

وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس خمسة مرشحين من ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، إذ ضمت القائمة أيضًا غاريث بيل وتوني كروس ولوكا مودريتش وسيرغيو راموس.
كذلك جاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس الأسماء المعتاد وجودها في قائمة المرشحين من برشلونة، إذ ضمت أندرياس إنييستا ونيمار ولويس سواريز.

وجاء في القائمة كل من إبراهيموفيتش وبول بوغبا لاعبا مانشستر يونايتد، وأغويرو ودي بروين لاعبا مانشستر سيتي، وانطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد، وليفاندوفيسكي ومانويل نوير من بايرن ميونخ، والألماني مسعود أوزيل والإسباني سانشيز لاعبا أرسنال، بالإضافة إلى ديميتري باييت لاعب وست هام يونايتد، والحارس الأسطورة جالويجي بوفون من جوفنتوس الإيطالي.

وبعد انفصالها عن جائزة الكرة الذهبية، يجري اختيار الفائزين بجوائز “فيفا” من خلال عملية تصويت تعتمد على اختيارات قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها وكذلك عملية تصويت على الإنترنت ومن قبل وسائل الإعلام.

واحتكر رونالدو وميسي جائزة أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الثمانية الماضية، إذ فاز بها ميسي خمس مرات، من بينها أربع مرات متتالية بين عامي 2009 و2012 ، مقابل ثلاث مرات لرونالدو.

ويجرى الإعلان عن قائمة نهائية من ثلاثة مرشحين للجائزة في الثاني من كانون الأول المقبل، بينما يتوج الفائز خلال حفل جوائز “فيفا” في التاسع من كانون الثاني 2017.

افتتح التصويت ابتداءً من الجمعة الفائت ويستمر حتى 22 الجاري.

تابعنا على تويتر


Top