“آبل” تطرح هواتف “آيفون 6” مُجدّدة للبيع بسعر أقل

GPWLWMWKWIWJNWMWOWJD_IOOEPEJE.jpg

أحد الأجهزة التي طرحتها "آبل" للبيع في موقعها الرسمي

طرحت شركة “آبل” أجهزة “آيفون” مجددة للبيع على موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم، الأربعاء 9 تشرين الثاني، بسعر أقل من السعر الحقيقي للجهاز من الطراز الجديد.

وتعتبر الخطوة التي نفذتها الشركة هي الأولى من أكثر من عشر سنوات، وفق مواقع تقنية، إذ يقل سعر الهواتف المطروحة للبيع عن أسعار الأجهزة الأصلية بـ15%.

ليست جميع أجهزة “آيفون” متوفرة بين المطروحة للبيع، وفق ما رصدت عنب بلدي على موقع الشركة، إذ يتوفر فقط هاتفا “آيفون 6 إس”، و”آيفون 6 إس بلس” بجميع الألوان، وبسعتي 16 و 64 جيغابايت.

سعر “آيفون” 16 جيغابايت يبلغ 449 دولارًا أمريكيًا، بينما يتوفر الجهاز الأساسي بسعر 529 دولارًا، في حين يباع الهاتف ذو السعة 64 جيغابايت بسعر 589 دولارًا، وسعره أقل بـ110 دولارات من الجهاز الأساسي.

وتملك شركة “آبل” عددًا كبيرًا من العملاء، لا سيما في الولايات المتحدة، ويوجد مقرها الرسمي في ولاية كاليفورنيا، ويعمل فيها قرابة 35 ألف موظف حول العالم.

ووفق مواقع تقنية فإن المرة الأخيرة التي باعت فيها “آيفون” أجهزة مجددة كانت في عام 2007.

تكفل الشركة الأجهزة لمدة عام كالأجهزة الجديدة، وتبيعها مع بطارية وإطار خارجي جديد، وهي خطوة مشابهة لما تنتهجه في بيع نسخ “آيباد” اللوحية والحواسيب الشخصية.

واستطاعت الشركة أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات لأسبابٍ متعددة، أهمها طريقة تصميم منتجاتها وحملاتها الإعلانية المميزة.

تابعنا على تويتر


Top