متفوقًا على ميسي.. رونالدو يحقق جائزة “جول 50” للمرة الرابعة

cristiano-ronaldo-real-madrid-goal-50_klre2a9n4r2s148nwbs881kx4.jpg

حاز كريستيانو رونالدو جائزة “جول 50”، كأحسن لاعب في العالم لعام 2016، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جاء في المركز الرابع.

ويعتبر عام 2016 الأفضل في مسيرة رونالدو البرتغالي، خاصة على صعيد الفوز بالألقاب، مع ريال مدريد والمنتخب البرتغالي.

وسجل كريستيانو ركلة الجزاء الحاسمة لريال مدريد أمام أتلتيكو في نهائي دوري الأبطال، والتي منحت النادي الملكي اللقب متفوقًا على كبار أوروبا.

كما ساهم بعدها بتتويج البرتغال بلقب يورو 2016، بأدائه المميز خلال البطولة رغم غيابه عن المباراة النهائية بسبب الإصابة.

وقال في تصريحات، حين تسلم الجائزة في مدريد، إنه لشرف كبير أن يتسلم هذه الجائزة، وهي ليست له فقط، بل لزملائه في النادي والمنتخب.

وبتتويج رونالدو يكون أزاح ميسي عن جائزة “جول 50”، بعد أن كان حامل الجائزة في العام الفائت.

وحل ميسي في المركز الرابع للمرة الأولى منذ انطلاق الجائزة عام 2008، وبالرغم من مساهمته في فوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني 2016، إلا أن زميله في النادي لويس سواريز تمكّن من تجاوزه وتحقيق المركز الثاني في القائمة، بعد فوزه بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإسباني.

لحقه أنطوان كريزمان الذي أحرز المركز الثالث بعدما تسبب في إقصاء برشلونة وبايرن ميونخ مع أتليتكو مدريد من دوري الأبطال، وتمكن مع زملائه من الوصول إلى نهائي البطولة، كما قدم أداء مذهلًا مع المنتخب الفرنسي، وحاز على جائزة الكرة الذهبية والحذاء الذهبي في اليورو.

وجاء غاريث بيل في المركز الخامس، والذي يعتبر المركز الأعلى له في تاريخ الجائزة، ويعود ذلك لنجاحه مع ريال مدريد في لقب دوري الأبطال، كما كانت له بصمته مع المنتخب الويلزي في يورو 2016 الذي وصل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه.

كما جاء رياض محرز السفير الجزائري بإنكلترا في المركز السابع، ويعود ذلك لأدائه المميز في تتويج فريقه ليستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى في تاريخه.

فيما احتل زلاتان إبراهيموفيتش المركز العاشر في القائمة، السويدي الذي حظي ببداية جيدة مع مانشستر يونايتد بعدما قاد باريس سان جيرمان للفوز بالثلاثية الموسم الماضي.

وتعرف جائزة “جول 50” بأنها جائزة سنوية وترتب أفضل 50 لاعبًا في العالم خلال الـ 12 شهرًا الماضية، وتمنح الجائزة وفقًا لتصويت يتم بين رؤساء التحرير والمراسلين في 37 نسخة من الموقع الإلكتروني “جول” في جميع أنحاء العالم.

تابعنا على تويتر


Top