صحيفة تركية: ابنة ترامب معجبة بأردوغان وكانت وراء اتصال “الرئيسين”

ARDOGAN.jpg

ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا (انترنت)

ذكرت صحيفة “يني عقد” التركية اليوم، الأحد 13 تشرين الثاني، تفاصيل المكالمة التي أجريت بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والأمريكي، دونالد ترامب.

إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي كان لها الدور الأبرز في تحقيق الاتصال بين الطرفين، إذ قال ترامب إن ابنته إيفانكا “هي التي أسهمت في تحقيق هذا الاتصال معكم، وهي معجبة بأردوغان وتؤيده وتدعمه دعمًا كبيرًا”، بحسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة، المقربة من حزب العدالة والتنمية التركي، أن المكالمة كانت حميمية للغاية تطرق فيها أردوغان إلى قضايا عدة من بينها “إعادة غولن، وحزب الاتحاد الديمقراطي، والموصل”.

وشدد ترامب على ضرورة التعاون المشترك بين البلدين لإيجاد الحلول المناسبة، إضافة لتزويد الرئيس أردوغان نظيره الأمريكي بمعلومات عن العمليات العسكرية التي تقودها بلاده ضد تنظيم “الدولة”.

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع من الشهر الجاري، بعد انتخابات رئاسية، حسمها أمام منافسته من الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.

وأجرى الرئيس الأمريكي بعد ترأسه، عدة اتصالات مع الرؤساء والقادة في مختلف دول العالم، وتلقى عددًا من التهاني على المنصب، بينما شهدت الولايات المتحدة مظاهرات اعتراضًا على وصوله الرئاسة.

تابعنا على تويتر


Top