روسيا: نجهز قواتنا العسكرية للانطلاق إلى سوريا (صور)

ROSIA2.jpg

قاذفة قنابل استراتيجية "تو-160" (روسيا اليوم)

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، الاثنين 14 تشرين الثاني، عن مصدر عسكري دبلوماسي أن “روسيا أعدت أطقم القاذفات الاستراتيجية الروسية تو-160 و تو-95 في وضع التأهب والمهام القتالية”.

الوكالة أشارت أن الكوادر الهندسية والتقنية تجهز القاذفات الاستراتيجية بصواريخ مضادة للطائرات وصواريخ كروز، للاستخدام القتالي في سوريا، وخاصة في مدينة حلب.

وأمهل النظام السوري أمس الأحد، قوات المعارضة الموجودة في الأحياء الشرقية من مدينة حلب، 24 ساعة للخروج منها وإخلاء الجرحى، ومددها لـ 24 ساعة إضافية، مهددًا باستخدام أسلحة الدقة العالية، مع انتهاء المهلة المعلنة.

المصدر العسكري أضاف أن القاذفات العسكرية يتم تجهيزها في قاعدة “إنجلز” الجوية الروسية التي تقع في منطقة “ساراتوف” في روسيا.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي في المواقع الروسية، فإن قاذفة “تو-160” مجهزة دائمًا بصواريخ مجنحة بعيدة المدى، من طراز “Х-55СМ” (عددها في الطائرة أكثر من 10) ، ويمكنها أن تحمل كذلك صواريخ من طراز (Х-555) و( Х-102)برؤوس نووية.

أما قاذفة “تو-95” فهي قاذفة قنابل استراتيجية قادرة على تنفيذ المهام في كافة الأحوال الجوية والمناخية والجغرافية، ومزودة بقنابل وصواريخ مجنحة من طراز “جو- أرض” ذات دقة عالية جدًا، ويصل مدى إطلاقها لـ 3 آلاف كيلومتر.

واستطاعت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في الأيام القليلة الماضية، بدعم روسي، السيطرة على ضاحية الأسد ومنطقة منيان ومشروع “1070 شقة” بالكامل، وتحاول الوصول إلى حي “راشدين 5″، بعد السيطرة على تلة مؤتة ومدرسة الحكمة قبل أيام.

وتأتي هذه المناورات التي تقوم بها روسيا، والحشود العسكرية التي تجهزها، بالتزامن مع وصول حاملة الطائرات الروسية إلى موانئ مدينة طرطوس، وبدئها بالتجهيز لما وصفتها بـ”المعركة الكبرى”.

1013354089 1014965089 1020812475

 

 

تابعنا على تويتر


Top