ذهاب تصفيات آسيا لكأس العالم ينتهي.. ما هي حظوظ المنتخبات؟

rusia.jpg

من لقاء اليابان والسعودية (رويترز)

انتهت اليوم، الثلاثاء 15 تشرين الثاني، مرحلة الذهاب (الجولة الخامسة) من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائي كأس العالم في روسيا 2018.

وشملت الجولة ست لقاءات في المجموعتين، ثلاثة منها انتهت بالتعادل، فيما كان انتصار صاحب الأرض عنوان المباريات الثلاث الأخرى.

إيران في صدارة المجموعة الأولى

في المجموعة الأولى حافظ المنتخب الإيراني على صدارة المجموعة رغم تعادله مع سوريا دون أهداف في ماليزيا، ليرتفع رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الأول، في حين حل المنتخب السوري بالمركز الرابع برصيد خمس نقاط.

وفي المباراة الثانية قلب المنتخب الكوري الجنوبي تأخره بهدف أمام أوزربكستان إلى فوز في الدقائق الأخيرة بهدفين دون مقابل، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، ويتجمد رصيد أوزبكستان بتسع نقاط في المركز الثالث.

المنتخب القطري عاد من الصين بتعادل أشبه بالخسارة، بعدما حل بالمركز الخامس برصيد أربع نقاط، ويصبح منافسته على بطاقة التأهل أقرب إلى المستحيل، فيما تذيل المنتخب الصيني المركز السادس والأخير برصيد نقطتين.

مفاجأة في المجموعة الثانية

المجموعة الثانية شهدت أول خسارة للمنتخب السعودي أمام الساموراي الياباني في طوكيو بهدفين مقابل هدف واحد، لكن بالرغم من ذلك بقي الأخضر السعودي يحتل المركز الأول برصيد عشر نقاط، أمام اليابان الذي حل بالمركز الثاني بعشر نقاط أيضًا.

المفاجأة كانت في مباراة استراليا وتايلاند عندما تمكن المنتخب التايلندي من فرض التعادل على الأستراليين بهدفين لكل منهما، ليحصد أول نقطة في التصفيات ويتجمد رصيد أستراليا عند تسع نقاط في المركز الثالث.

وفي المواجهة العربية الخالصة في هذه الجولة بين المنتخبين العراقي والإماراتي، تمكن المنتخب الإماراتي من حصد ثلاث نقاط مهمة، أدخلته في المنافسة بقوة إلى جانب السعودية واليابان واستراليا برصيد تسع نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد المنتخب العراقي بثلاث نقاط في المركز الخامس.

ترتيب المجموعتين:

المجموعة الأولى: إيران 11، كوريا الجنوبية 10، أوزبكستان 9، سوريا 5، قطر 4، الصين 2.

المجموعة الثانية: السعودية 10، اليابان 10، استراليا 9، الإمارات 9، العراق 3، تايلاند 1.

 

تابعنا على تويتر


Top