“غوغل” تُطوّر خدمة الصور وتطلق تطبيق “Photo Scan”

GOOGLE_SCAN_TEC.jpg

حدّثت شركة “غوغل” خدمة الصور الخاصة بها “Google Photos” اليوم، الأربعاء 16 تشرين الثاني، وأطلقت تطبيقًا جديدًا باسم “Photo Scan”.

وأعلنت الشركة اليوم عن تطويرها خدمة الصور، بإضافة ميزات مختلفة، “تهدف إلى مساعدة المستخدم على جعل صوره تبدو أفضل وتسهل صناعة الأفلام”.

تطبيق الصور يتيح ميزة التحرير بشكل ضمني، إلا أن الشركة حدثت الميزة وعززت من أدائها إلى جانب إضافة فلاتر “Looks”، بشكل يشبه ما تتوفر في تطبيق “إنستغرام”، وأضافت أنماط تحرير لضبط لون البشرة.

وأضافت الشركة أنماط “ثيمات” جديدة لخدمة “Google Photos”، بما فيها “Lullaby”، ويدعم مونتاج الأفلام وإضافة مقاطع صوتية مرفقة، وتشمل التحديثات نمطًا لمن يريد الاحتفال بعيد الميلاد كانون الأول المقبل، وغيرها.

وطرحت “غوغل” خدمة الصور “Picasa” عام 2014، بينما أتاحت خدمة “Google Photos” قبل أكثر من عام.

التطبيق الجديد “Photo Scan”، أطلقته الشركة رغبة باستضافة وتنظيم كل صور المستخدم، بما فيها المطبوعة ورقيًا.

ويمكن للمستخدم تحميله على نظامي التشغيل “أندرويد“، و”آيفون“.

ويوفر التطبيق مسح الصور وهي ما توفره تطبيقات عدة مثل “Camera Scan”، إلا أنه متطور بشكل أكبر، فبدلًا من محاذاة الحواف والقص، يطلب التطبيق تحريكه من خلال دوائر في زوايا الصورة، لالتقاط الصورة بدون توهّج، وفق الشركة.

وعملت الشركة خلال الفترة الماضية، على توفير عدد من الميزات لتشجيع أصحاب المواقع على إنشاء نسخة مخصصة للهواتف المحمولة، كما دعمت المواقع التي تستخدم مشروع تسريع صفحات الويب الخاص بها (Accelerated mobile pages” (AMP”، ضمن نتائج البحث.

تابعنا على تويتر


Top