حريق “مجهول السبب” يُتلف 12 خيمة للاجئين السوريين في لبنان (صور)

burning_lebanon_biga3_syian_refugees_nov.jpg

فرق الدفاع المدني تحاول إخماد الحريق داخل مخيم الفيضة للاجئين السوريين في لبنان - 16 تشرين الثاني 2016 (الدفاع المدني اللبناني)

شب حريق داخل مخيمٍ للاجئين السوريين في قرية الفيضة، التابعة لمنطقة البقاع اللبنانية ظهر اليوم، الأربعاء 16 تشرين الثاني، ما خلف بعض الأضرار.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام قبل قليل، أن الحريق اندلع في المخيم، ما خلف إصابة طفل سوري بحالة اختناق، نقل إلى أحد المستشفيات في المنطقة.

وأكدت الوكالة أن أكثر من 12 خيمة احترقت بشكل كامل إثر اشتعال النار فيها، في حين ذكر الدفاع المدني في لبنان، عبر موقع الرسمي على الإنترنت، أن فرقه ما زالت تحاول إخماد الحريق حتى الساعة.

فرق الدفاع المدني تحاول إخماد الحريق داخل مخيم الفيضة للاجئين السوريين في لبنان - 16 تشرين الثاني 2016 (الدفاع المدني اللبناني)

فرق الدفاع المدني تحاول إخماد الحريق داخل مخيم الفيضة للاجئين السوريين في لبنان – 16 تشرين الثاني 2016 (الدفاع المدني اللبناني)

ولم يُعرف سبب الحريق، كما لم تُعلّق أي جهة رسمية على الحادث، حتى ساعة إعداد التقرير.

وتعيش آلاف العوائل السورية من مختلف المناطق السورية في مخيمات لبنان المنتشرة بين عرسال والبقاع، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتشديد القبضة الأمنية للجيش والقوات اللبنانية على السوريين المقيمين فيها.

خيم محترقة داخل مخيم الفيضة للاجئين السوريين في لبنان - 16 تشرين الثاني 2016 (الدفاع المدني اللبناني)

خيم محترقة داخل مخيم الفيضة للاجئين السوريين في لبنان – 16 تشرين الثاني 2016 (الدفاع المدني اللبناني)

وتكررت خلال الأشهر الماضية حوادث الحرائق التي تضرر منها سوريون في لبنان، فقد توفيت الشابة حدود علي موسى (26 عامًا)، جراء حريق شبّ في منزلها في بلدة “صديقين” التابعة لقضاء صور في لبنان، منتصف أيار الماضي.

كما قضى 11 سوريًا بينهم أطفال ورجل مسن، جراء اندلاع حريق هائل في الجراحية المحاذية لمدينة المرج في البقاع اللبناني، مطلع حزيران الفائت، ملتهمًا عشرات الخيم والأثاث المنزلي فيها.

وليست المرة الأولى التي يندلع حريق في محلة الفيضة بسهل زحلة، إذ احترقت خيام للسوريين في المنطقة، دون توثيق ضحايا، في آب عام 2014.

تابعنا على تويتر


Top