عضو في مجلس الشعب يشبه وزير العدل السوري بمعمّر القذافي

Qazzafi-najm-Alahmad-syria.jpg

شبّه عضو مجلس الشعب السوري، نبيل الصالح، وزير العدل في حكومة النظام السوري، نجم الأحمد، بالرئيس الليبي السابق، معمر القذافي.

الصالح كتب عبر صفحته في “فيس بوك” أمس الأربعاء 16 تشرين الثاني، أن “أعضاء مجلس الشعب تكحّلت أعينهم بمرأى السيد وزير العدل في مجلس الشعب”.

وشهد الأسبوع الماضي، مثول وزراء الحكومة أمام مجلس الشعب، لمناقشة الموازنة العامة لكل وزارة في 2017، مستعرضين واقع الوزارات والشكاوى التي تواجهها.

ووصف الصالح الوزير بالغطرسة قائلًا “كان ممتلئًا بنفسه إلى حد الانتفاخ، بل وكان متغطرسًا في معرض أجوبته التي لم تجب على أسئلة السادة النواب”.

وأضاف أن الوزير “كان متعاليًا كما لو أنه زعيم كوني، حتى ظننته إحدى تجليات سيادة الرئيس معمر القذافي، عندما كان يتكلم من فوق أنفه، مع فارق أن أنف السيد الوزير صغير بعكس القائد الراحل الذي كان حديثه ممتعًا وصادقًا وذا أنف رجولي كبير”.

ولاقى المنشور موجة من السخرية على الوزير، مستغربين من بقائه في الوزارة الجديدة التي تشكلت في تموز الماضي برئاسة عماد خميس.

المتابعون عادوا بالذاكرة إلى حادثة مقتل عسكريين من الحرس الجمهوري في دمشق في 2014، عندما دهس ابن الوزير (15 عامًا) العسكريين بسيارة “تويتا كامري” عند جسر الرئيس.

وألصقت التهمة حينها بسائق السيارة، بحسب وسائل إعلام مقربة من النظام، بعد أن فر الأبن خارج البلاد بمساعدة والده.

تابعنا على تويتر


Top