حلّق حول العالم مع تطبيق “Google Earth VR” (فيديو)

طرحت شركة “Google” العالمية خدمة الواقع الافتراضي، في خطوة هي الأولى من نوعها، يستطيع فيها المستخدمون الوصول إلى أي مكان في العالم والتحليق فوق المناطق التي يريد استكشافها.

وتناقلت عشرات المواقع التقنية خلال اليومين الماضيين، ما أطلقوا عليها اسم خدمة “استكشاف الأرض”، والتي يتطلب استخدامها ارتداء أحد نظارات الواقع الافتراضي التي تملكها الشركة.

“Google” أعلنت في 16 تشرين الثاني الجاري، عن إطلاق الخدمة باستخدام التقنية، من خلال تطبيقها الجديد “Google Earth VR”، كما يمكن التعرف عليها من خلال موقع خاص على شبكة الإنترنت.

وتمكن الخدمة المستخدم من استكشاف حوالي 197 مليون ميل مربع من العالم، وفق الشركة، والتنقل بين أبرز المعالم العالمية والأماكن المشهورة، “كوسيلة ممتعة لاستشكاف الكوكب”، وفق “Google”.

ويدعم التطبيق نظارة “Vive” من شركة “HTC”، وتقول الشركة إنها ستدعم العام المقبل، المزيد من المنصات الأخرى التي من شأنها أن تساعد وتطور خدمتها الجديدة.

وأطلقت الشركة تطبيقين جديدين على متجر “Google Paly” الخاص بنظام التشغيل “أندرويد”، قبل أيام، تزامنا مع طرح نظارتها للواقع الافتراضي ” Daydream view” في الأسواق.

 

تابعنا على تويتر


Top