التربية في إدلب تغلق جميع المدارس ثلاثة أيام

idlebe.jpg

القصف على تجمع المدارس في بدة حاس بريف إدلب_26 تشرين الأول_(انترنت)

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب شمال سوريا، عن إيقاف الدوام في المدارس لثلاثة أيام، بدءًا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الحالي.

المديرية أصدرت قرارًا اليوم، الاثنين 21 تشرين الثاني، حصلت عليه عنب بلدي، وجاء فيه “تغلق كافة المدارس الرسمية والخاصة في كل مناطق محافظة إدلب وريفها، لمدة ثلاثة أيام”.

وأقرت التربية التعميم بعد المقترحات المقدمة من كل المجمعات المنتشرة في المدينة وريفها، على خلفية القصف الذي يطال المحافظة.

ويتخوف الأهالي في إدلب من تنفيذ مجازر جديدة في المنطقة خاصة في المدارس، التي أصبحت في الآونة الأخيرة هدفًا أساسيًا للطيران الحربي السوري والروسي.

وشهدت مناطق وأرياف مدينة إدلب أمس، حملة من الغارات الجوية، على بلدة كللي وكفرنبل وبنش، راح ضحيتها أكثر من عشر ضحايا والعديد من الجرحى.

وقتل 20 شخصًا في أواخر الشهر الماضي، معظمهم تلاميذ ومدرسون، وأصيب آخرون بجروح، جراء غارات جوية من الطيران الحربي الروسي استهدفت تجمع المدارس في بلدة حاس بريف إدلب.

وتأتي هذه الحملة العسكرية على إدلب، ضمن العملية العسكرية الروسية المعلنة في الأسبوع الماضي، والتي تشمل أرياف إدلب وحمص، والأحياء الشرقية من مدينة حلب.

تابعنا على تويتر


Top