سوري يدخل شريكًا في أضخم مشروع عقاري في اسطنبول

Nivo-Ataköy-ٍturkey.jpg

مشروع نيفو أتاكوي (انترنت)

أعلنت شركة “كاثي غروب” التركية، أنها وقعت عقدًا مع عماد شنان، رجل الأعمال الإماراتي من أصول سورية، وذلك لإنشاء مشروع عقاري ضخم في اسطنبول، تحت اسم “نيفو أتاكوي”.

وذكرت صحيفة “حريات” التركية، اليوم 23 تشرين الثاني، أن كلفة المشروع ستبلغ 175 مليون دولار أمريكي، وسيُبنى على مساحة 12 ألف و689 كيلو مترًا.

ويتألف المشروع من مبنيين، كل مبنى مكون من 17 طابقًا، وسيبلغ إجمالي عدد الشقق 314 شقة، فيما سيبلغ عدد المحال التجارية 73.

وأوضح موقع “ترك برس” التركي، أن أسعار الشقق ستبدأ من 547 ألف ليرة تركية، وستصل حتى 9 مليون و700 ألف ليرة.

وقال نائب رئيس إدارة “كاثي غروب” محمد يلماز، إن 20% من المشروع تم بيعه قبل البدء به لعملاء من الخليج، وأكد أن المشروع سيصبح جاهزًا بحلول عام 2019.

من جهته عبر عماد شنان، صاحب شركة “تطوير القيادات”، عن ثقته الكبيرة بتركيا، مؤكدًا أن استثماراته فيها ستزداد خلال المرحلة القادمة، بحسب “ترك برس”.

وذكرت تقارير صاردة عن غرف التجارة في تركيا، أن رؤوس الأموال والشركات السورية في تركيا، احتلت المركز الأول بين المستثمرين الأجانب، بنسبة وصلت إلى 22.3 % من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في البلاد.

وبحسب التقارير، بلغ العدد الإجمالي لشركات السوريين المسجلة في تركيا 2827 شركة.

وأوضح خبراء أن هذا العدد يتجاوز 10 آلاف شركة إذا تمت إضافة الشركات غير المسجلة، والشركات التي لديها شركاء من المواطنين الأتراك.

تابعنا على تويتر


Top