“واتساب” تتيح مشاهدة الفيديوهات المتبادلة دون تحميلها

WHATSAPP_ACTIVATE_VEDIO_with_out_download.jpg

صورة تظهر ميزة مشاهدة الفيديو دون الحاجة إلى تحميله (مواقع تقنية)

أتاحت شركة المراسلة الفورية “واتساب”، ميزة جديدة إلى تطبيقها على نظام التشغيل “أندرويد”، تتيح للمستخدم مشاهدة مقاطع الفيديو المرسلة دون تحميلها.

ووفق ما رصدت عنب بلدي اليوم، الجمعة 25 تشرين الثاني، فإن الخدمة وصلت إلى معظم المستخدمين، في آخر تحديث للتطبيق، ويمكن لمن وصله مقطع فيديو، الضغط عليه ومشاهدته دون الحاجة إلى اكتمال تحميله، كما تتيح خدمات أخرى مثل “يوتيوب” وغيرها.

وينطبق الأمر على المحادثات الخاصة والمحادثات الجماعية.

وتحدثت مواقع تقنية عن أن الميزة مفيدة جدًا، لأنها ستمنح المستخدم حرية إيقاف تنزيل الفيديو بعد مشاهدة الثواني الأولى منه، في حال لم يعجبه.

وخلال الأشهر الماضية عبّر بعض المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من معالجة “واتساب” لمسألة تبادل الفيديوهات ضمن تطبيقها، ما دفع العديد منهم إلى تعطيل خاصية التنزيل التلقائي.

وتحاول الشركة العالمية تطوير خدماتها لتزيد من شعبيتها على مستوى العالم، وتأتي الميزة بعد أيام من إتاحة الشركة ميزة الاتصال المرئي لجميع المستخدمين وعلى مختلف المنصات، بعد فترة اختبار دامت ستة أشهر.

ويمكن لمستخدمي هواتف نظام التشغيل “أندرويد” تنزيل التطبيق من متجر “غوغل بلاي“، وفي حال لم تظهر الميزة يمكنهم الاشتراك بخدمة البرنامج التجريبي التي تتيحها “واتساب”، وتنزيل النسخة.

وطرحت الشركة قبل أسبوعين أحدث نسخة تجريبية من تطبيقها، على الهواتف المحمولة، وتضمنت ميزة جديدة لزيادة الأمان لدى المستخدمين، من خلال التحقق بخطوتين.

وتملك “واتساب” حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، واشترتها شركة فيسبوك إثر صفقة جرت منذ عامين، وبلغت قيمتها حوالي 22 مليار دولار، بينما يرى خبراء تقنيون أنها تحاول منافسة تطبيقات مختلفة أبرزها “سكايب”، و”فيس تايم”.

تابعنا على تويتر


Top