“مدام توسو” يفتتح فرعًا جديدًا له في اسطنبول

madam-tussu1.jpg

متحف "مدام توسو" في لندن - (انترنت)

أعلنت الإدارة الجديدة لمتحف “مدام توسو” البريطاني، افتتاح فرعًا جديدًا له في اسطنبول، الاثنين القادم 28 تشرين الثاني.

وبحسب موقع “ترك بريس”، يضم المتحف مجسمات شمعية لـ 55 شخصية تركية وعالمية، منها شخصيات تاريخية ومعاصرة، في كافة المجالات السياسية والفنية والرياضية والشعرية.

وقال المدير العام لمجموعة “مدام توسو” في إسطنبول، سربار حلمي سونار، إن استطلاعات رأي أُجريت في تركيا، حول الشخصيات التي يرغب الأتراك بروئيتها في المتحف.

وأضاف توسو “تم التواصل مع من هم على قيد الحياة من هؤلاء الشخصيات، ومع ورثة أو أقرباء الشخصيات المتوفاة، للحصول على الموافقات اللازمة”.

وتم التقاط ما يقارب 350 صورة لكل شخصية من الشخصيات المعاصرة لمعرفة تفاصيل أشكالهم، كما تمت الاستعانة بأرشيف المتحف في لندن لأخذ تفاصيل الشخصيات العالمية، بحسب سونار.

ونحت هذه التماثيل فريق مكون من نحاتين من عدة جنسيات بينهم أتراك، ونحتت وجوه التماثيل من الشمع لإبراز تفاصيلها، في حين استخدمت الألياف الزجاجية لصناعة الجسد، ليكون أكثر صلابة، واستخدم شعر طبيعي للرأس والحواجب.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن المتحف، الذي سيُفتتح في شارع الاستقلال باسطنبول، يضم شخصيات مثل، مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، وجلال الدين الرومي، والسلطان سليمان القانوني، والمهندس المعماري سنان، والممثل التركي كيفانج تاتليتوغ (الشهير بمهند في الوطن العربي)، والممثلة بيرن سات (الشهيرة بسمر).

كما يضم شخصيات عالمية مثل، مارلين مونرو، أنجلينا جولي، وبراد بيت، والملاكم الراحل محمد علي كلاي، بالإضافة إلى ليونيل ميسي وديفيد بيكهام.

ويعتبر متحف “مدام توسو” من أشهر المتاحف الشمعية في العالم، يعود تأسيسه إلى عام 1761 في العاصمة البريطانية لندن، وله عدة فروع حول العالم، منها أمستردام، ونيويورك، وهونغ كونغ، وشنغهاي، وواشنطن، وبرلين.

تابعنا على تويتر


Top