“الجمعيات الإغاثية”: الجيش اللبناني لم يتخذ قرارًا بإخلاء مخيم “الريحانية”

lebanon11.jpg

مخيم الريحانية للاجئين السوريين في سهل عكار (إنترنت)

أعلن اتحاد الجمعيات الإغاثية في لبنان أنه تلقى بلاغًا من قيادة الجيش اللبناني، يوضح أن قرار إخلاء مخيم “الريحانية” للاجئين السوريين، الواقع في سهل عكّار، لم يتخذ بعد.

وجاء في البيان، الجمعة 25 تشرين الثاني، أن البلاغ جاء بعد حملة مكثفة من الاتصالات والزيارات قام بها اتحاد الجمعيات الإغاثية لعدد من النواب والمسؤولين الأمنيين وضباط الجيش اللبناني في عكار وطرابلس وبيروت، بهدف محاولة استيضاح حقيقة أمر الإخلاء.

وأكد بيان “الإغاثية” أن الجيش أبلغهم مساء أمس، الخميس، عدم صدور قرار بالإغلاق، لكن “هناك حاجة لإعادة ترتيب بعض الأمور الخاصة به، وفقًا لعدد من الضوابط، سوف يتم تنسيقها عبر لقاء قريب”.

وكانت السلطات اللبنانية أمهلت شفهيًا، في 11 تشرين الثاني الجاري، العائلات السورية اللاجئة في مخيم “الريحانية” بضرورة الإخلاء خلال مدة أقصاها عشرة أيام.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر أمني لبناني، أن “طلب الإخلاء جاء لإعادة رسم خريطة انتشار المخيمات وتوزيعها الجغرافي، وإعادة تنظيم تواجد اللاجئين السوريين في كافة الأراضي اللبنانية”.

يقع مخيم الريحانية في بلدة ببنين في سهل عكار اللبناني، وهو أكبر مخيماته التي تحوي حوالي 25 مخيمًا، عدا عن المخيمات المنتشرة في مناطق أخرى من لبنان، أبرزها منطقة عرسال الحدودية مع سوريا.

تابعنا على تويتر


Top