“النمر” يُنافس فيروز وميركل على شخصية الأسبوع في “الجزيرة”

SUHAIL_ALHASAN_SYRIA_NOV.jpg

العقيد في المخابرات الجوية للنظام السوري، سهيل الحسن (فيس بوك)

وضعت قناة “الجزيرة” القطرية، أربعة شخصيات في سباق الأخبار، من ضمنهم العقيد في مخابرات النظام السوري، سهيل الحسن، والذي ينافس على الشخصية الأكثر تأثيرًا هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن تبث القناة النتائج مباشرة مساء غدٍ السبت 26 تشرين الثاني، في الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

الحسن، عقيد في المخابرات الجوية، وينحدر من محافظة طرطوس، خاض خلال العامين الماضيين سلسلة معارك وصفها محبوه بالناجحة، ابتداءً باستعادة السيطرة على مدينة السفيرة في حلب، كانون الأول 2013، وما تبعها من فك الحصار عن سجن حلب المركزي، وانتهاءً باستعادة السيطرة على مدينة مورك في ريف حماة الشمالي، حزيران 2014.

ويقود الحسن الملقب بـ “النمر” معارك حلب حاليًا، إلى جانب عدد من الضباط الكبار في جيش الأسد، كاللواء زيد صالح، رئيس أركان “الحرس الجمهوري” سابقًا، والعقيد الركن نبيل العبد الله معاون رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في حلب.

الشخصيات الثلاث الأخرى التي تنافس على اللقب، تمثلت بالفنانة اللبنانية فيروز، والتي تحتفل بعيد ميلادها الـ81، إضافة إلى المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، والتي ترشحت لولاية رابعة في منصبها قبل أيام، إضافة إلى كريم عبد الجبار، أسطورة السلة الأمريكي الذي كرمه البيت الأبيض مؤخرًا.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع القناة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، فقد حصل الحسن على نسبة 19.6%، مقابل 23.9% للفنانة فيروز، و21% لأسطورة السلة الأمريكية، و35.6% للمستشارة الألمانية.

وانطلق برنامج “سباق الأخبار” للمرة الأولى، في الخامس من تشرين الثاني الجاري، ويبث في الساعة العاشرة وخمس دقائق كل يوم سبت، ويقدمه الإعلامي محمود مراد.

ويقوم البرنامج على فكرة منح المشاهد “حق اختيار ما يشاهد من خلال طرح تصويتين، الأول حول شخصية الأسبوع والثاني حول الحدث الأهم خلال الأسبوع، بعد أن يُطرح التصويتان كل أربعاء على حسابات “الجزيرة”.

تابعنا على تويتر


Top