قصف على خان شيخون وجبالا بريف إدلب يوقع ضحايا وجرحى

idleb2.jpg

قصف الطيران الحربي على خان شيخون بريف إدلب_26 تشرين الثاني_(الدفاع المدني)

استهدف الطيران الحربي اليوم، السبت 22 تشرين الثاني، بلدات خان شيخون وجبالا بريف إدلب بعدة غارات جوية، ما أدى لوقوع ثمانية ضحايا، وعشرات الجرحى بين المدنيين.

وذكر مركز الدفاع المدني في إدلب اليوم، عن غارات من الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية استهدفت الأحياء السكنية لمدينة خان شيخون، الأمر الذي أدى إلى سقوط طفلتين وامرأة، وانتشال امرأة وطفل على قيد الحياة.

وأفاد ناشطون بقصف من الطيران الحربي على أطراف بلدة جبالا القريبة من خان شيخون، موقعًا بذلك خمسة ضحايا، وعددًا من الجرحى غالبيتهم من المدنيين.

ونفذ الطيران الحربي السوري والروسي اليوم، عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدن وبلدات إدلب، كفرسجنة، ومعرزيتا، وبلدة بسقلا، وكفرعين، والتمانعة، ما أدى إلى إصابات بين المدنيين، وأضرار كبيرة في الأحياء السكنية.

وكانت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب شمال سوريا، أوقفت الدوام في المدارس ثلاثة أيام، بدءًا من الاثنين الماضي وحتى أمس الجمعة، بسبب التصعيد على المنطقة.

ويتخوف الأهالي من مجازر جديدة في إدلب وريفها، وسط حملة عسكرية، ضمن العملية الروسية المعلنة في الأسبوع الماضي، والتي تشمل أرياف إدلب وحمص، والأحياء الشرقية من مدينة حلب.

تابعنا على تويتر


Top