“البنتاغون” ينفي مقتل جنود أمريكيين في انفجار معسكر “PYD” بالحسكة

amerika2.jpg

جنود أمريكيين شمال مدينة الرقة_(انترنت)

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مقتل جنود لها في الانفجار الذي وقع أمس، في معسكر الوحدات الكردية في منطقة تل تمر بمحافظة الحسكة.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الأحد 27 تشرين الثاني، عن مسؤول في الوزارة أنه على علم بالأنباء الواردة عن وقوع الانفجار في الحسكة، “ويمكنني أن أؤكد عدم مقتل أي جندي أمريكي هناك”.

وهزت انفجارات ضخمة أمس السبت، معسكرًا تابعًا للوحدات الكردية في بلدة تل تمر، بريف الحسكة الشمالي، تتخذه القوات الأمريكية كمقر لإدارة عملياتها العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن خمسة جنود أمريكيين وعدد من عناصر الوحدات الكردية، قتلوا في الانفجار الذي وقع بمعسكر “زيوار” في تل تمر.

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين، تظهر جنود أمريكيين يرفعون العلم الأمريكي فوق معسكر “زيوار”، الذي تتمركز فيه الوحدات، ما أثار تساؤلات عن المعسكر والجنود المتواجدين فيه.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الخميس الماضي، مقتل أحد جنودها برتبة ملازم متأثرًا بجراحه، جراء انفجار  عبوة ناسفة به في بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2014 عمليات التحالف الدولي ضدّ تنظيم “الدولة”، والذي يشن غارات جوّية على مناطق تمركز التنظيم في سوريا والعراق.

ونشرت الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي عددًا من قواتها الخاصة شمالي سوريا، في إطار المعارك الدائرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

تابعنا على تويتر


Top