افتتاح “البيت السوري” لدعم المنتجات السورية في روسيا قريبًا

rusia2.jpg

المنتجات السورية بمعرض برود إكسبو في موسكو 13 شباط 2016 (سانا)

كشف مدير هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات السورية، المهدي الدالي، عن افتتاح معرض دائم في روسيا يطلق عليه “البيت السوري” لدعم المنتجات السورية المعدة للتصدير.

وقال الدالي في تصريح لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، اليوم، الاثنين 28 تشرين الثاني، إن “الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع شركة أديغ يوراك الروسية، لإقامة معرض دائم للمنتجات السورية المعدة للتصدير في روسيا خلال شهر تقريبًا.

الشركة الروسية ستخصص مساحة لا تقل عن 2000 متر مربع، بحسب الدالي، لإقامة المركز الرئيسي لـ”البيت السوري” في مدينة مايكوب (عاصمة جمهورية أديغيا ذات الحكم الذاتي في الاتحاد الروسي وتبعد حوالي 1600 كيلومتر جنوب موسكو)، وتجهيزه بشكل كامل (كهرباء وماء واتصالات).

وتنص مذكرة التفاهم على إشراف الهيئة على عمل “البيت السوري”، إضافة إلى تقديم الجانبين المعلومات التجارية والاقتصادية ودراسة الأسواق الروسية والسورية وتبادل العروض التصديرية بين تجار البلدين.

كما تسهل الشركة الروسية إجراءات دخول المنتجات السورية، والحصول على تأشيرات دخول للتجار والصناعيين ورجال الأعمال والعمال السوريين إلى روسيا.

يأتي ذلك بعد توقيع حكومة النظام السوري اتفاقية “الممر الأخضر” مع روسيا، من أجل تصدير الخضراوات والفواكه السورية.

ونقل موقع “روسيا اليوم” الجمعة 25 تشرين الثاني، عن نائب رئيس الوزراء الروسي، ديمتري روغوزين، قوله إن “روسيا ستستورد الخضراوات والفواكة السورية، وقد بدأنا بالفعل بالاستيراد”.

وكان الدالي أعلن، الأحد الماضي، عن توجه الدفعة الثانية من الحمضيات السورية (460 طنًا) إلى روسيا، عبر ميناء اللاذقية.

تابعنا على تويتر


Top