تركيا: توزيع بطاقات الدعم المادي للاجئين السوريين مطلع الـ2017

syria_turkeu.jpg

(تعبيرية)

قال مدير خدمات المهاجرين واللاجئين في الهلال الأحمر التركي، “بيرم سلوي”، إنه “سيتم البدء بتوزيع بطاقات الدعم المالي للاجئين السوريين في تركيا، اعتبارًا من كانون الثاني 2017.

ونقلت وكالة الأناضول اليوم، الاثنين 28 تشرين الثاني، عن سلوي، أن “عملية استلام البطاقات للأشخاص الذين سيحصلون عليها، ستتم عبر أفرع بنك هالك”، مضيفًا أن “الأولوية في الحصول على البطاقات لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن والأرامل”.

وبحسب الوكالة فقد “بدأت تركيا اليوم عملية تقديم الطلبات للحصول على بطاقات الهلال الأحمر التركي بقيمة 100 ليرة تركية، أي نحو 30 دولارًا أمريكيًا شهريًا للفرد الواحد، ستُوزع على مليون لاجئ في عموم البلاد”.

سلوي أوضح أنه “يمكن تقديم الطلبات للحصول على البطاقات، من خلال أوقاف التضامن والتكافل الاجتماعي ضمن 970 مركزًا تابعًا لوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية في عموم البلاد”.

ويتم تقديم هذه البطاقات “للسوريين خارج المخيمات، إضافة إلى اللاجئين المسجلين لدى المديرية العامة للهجرة، وذلك في إطار برنامج مساعدة الاندماج الاجتماعي للأجانب”.

ويدار هذا البرنامج “بتنسيق بين الهلال الأحمر ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وبتمويل بقيمة 348 مليون يورو مقدمة من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية”.

ووفقًا لتقرير نشرته “الأناضول” في نيسان الماضي، فإن عدد اللاجئين السوريين الخاضعين لقانون “الحماية المؤقتة” في تركيا، بلغ مليونين و749 ألفًا و140 لاجئًا (2,749,140)، يعيش نحو 270 ألفًا منهم ضمن مخيمات اللجوء، فيما ينتشر الباقي في العديد من الولايات التركية.

وبدأ مسلسل اللجوء إلى تركيا مع الأشهر الأولى لانطلاق الثورة ضد النظام السوري، آذار 2011، واتخذها السوريون ملجأ آمنًا من القصف والعمليات الأمنية والعسكرية المستمرة حتى الآن.

تابعنا على تويتر


Top