“إنستغرام” توضح ملابسات تنبيه المستخدمين عند أخذ لقطة شاشة للصور

instagram_TEC_NOT_SEDING_NOT_FOR_SCRN_SHOT_PUPLIC_PHOTOS.jpg

صورة تظهر إشعارات ترسلها "إنستغرام" في حال تصوير الصور المتبادلة عبر الرسائل الخاصة (إنترنت)

بدأ تطبيق “إنستغرام” بإرسال إشعارات للمستخدمين، في حال التقط أحد الأصدقاء صورة للشاشة، تحتوي صورًا أرسلت عبر خاصية الرسائل الخاصة، إلا أنها فُهمت بشكل خاطئ من قبل المستخدمين.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على بعض المواقع التقنية اليوم، الثلاثاء 29 تشرين الثاني، فإن الخاصية وصلت إلى بعض المستخدمين وليس للجميع، بعد أن تخوّف المستخدمون من آخر تحديث للتطبيق، من إرسال إشعارات في حال تصوير الصور العامة.

بدورها نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، توضحيًا عن شركة “فيس بوك”، والتي تملك تطبيق “إنستغرام”، مفاده أن الإشعارات ترسل فقط في حال أخذ لقطة شاشة للصور أو الفيديوهات المؤقتة، والتي ترسل مباشرة إلى مستخدم آخر.

ولفتت الشركة إلى أن الإشعارات “لن ترسل عن أخذ لقطة شاشة الصور العامة التي تنشر على الملف الشخصي، ولا الفيديوهات أو الصور التي تنشر عبر ميزة القصص (Story)”.

وأطلقت “إنستغرام” الأسبوع الماضي ميزة الرسائل الخاصة التي يمكن قراءتها مرتين فقط، إضافة إلى ميز البث المباشر، وغدت الميزتان متاحتان على نظامي التشغيل “أندرويد” و”آيفون”.

ووفر التطبيق  ميزة “القصص” آب الماضي، وتملك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا، وفق إحصائيات الشركة المالكة، وجاء إطلاق الميزة في إطار التنافس مع التطبيقات الأخرى، إذ تشابه ما يوفره تطبيق المراسلة الشهير “سناب شات”.

ويرى مراقبون أن الشركة تتجه نحو اعتماد العرض المرئي بكافة أشكاله، بينما يختص تطبيق “إنستغرام” بتبادل الصور والفيديو، ويستخدمه أكثر من 33 مليون شخص، بحسب الشركة.

صورة تناقلها مستخدمون على أنها إشعار من "إنستغرام" في حال التقاط الصور العامة (تويتر)

صورة تناقلها مستخدمون على أنها إشعار من “إنستغرام” في حال التقاط الصور العامة (تويتر)

تابعنا على تويتر


Top