ميزة “اللقطات المتتابعة” في التحديث الأخير لـ “Google Earth”

أطلق برنامج “Google Earth” الخرائطي الجغرافي، ميزة جديدة، تدعى “اللقطات المُتتابعة”، ضمن باقة تحديثاتها التي أعلنت عنها مؤخرًا.

ويمكّن البرنامج بواسطة هذه الميزة وضع طبقات من الصور عالية الوضوح، تستعرض بدورها التغييرات التي طرأت على الأماكن خلال فترة معينة من الزمن، سواء استغرقت ساعات، أو أيامًا، أو سنوات حالية، أو مقبلة.

sf-bridge-4k_1

وعرضت “غوغل” صورًا لنهر التبت أطول نهر في آسيا، في بيان الكشف عن الميزة الجديدة، والتي عرضت التغييرات الجذرية التي طرأت عليه خلال الـ 32 سنة الماضية، وكذلك مُدُن مثل سان فرانسيسكو، وبريسبان.

وتدعم هذه الميزة في كل لقطة من اللقطات عند تمريرها للأمام أو الخلف، إظهار رقم السنة التي تم فيها التقاط تلك الصورة.

tibet_china

وكانت شركة “Google” العالمية قد طرحت في مطلع العام الجاري خدمة الواقع الافتراضي، في خطوة هي الأولى من نوعها، يستطيع فيها المستخدمون الوصول إلى أي مكان في العالم والتحليق فوق المناطق التي يريد استكشافها.

وتمكن الخدمة المستخدم من استكشاف حوالي 197 مليون ميل مربع من العالم، وفق الشركة، والتنقل بين أبرز المعالم العالمية والأماكن المشهورة، “كوسيلة ممتعة لاستشكاف الكوكب”، وفق “Google”.

ويعتبر برنامج “Google Earth” من أبرز البرنامج الخرائطية والجغرافية المعلوماتية، أنشأته شركة “كي هول Keyhole”، التي امتلكتها “غوغل” في 2004.

ويرسم البرنامج خريطة للأرض عن طريق تركيب الصور التي تم الحصول عليها من صور الأقمار الصناعية، والتصوير الجوي، ونظم المعلومات الجغرافية ثلاثية الأبعاد الخاصة بالكرة الأرضية.

تابعنا على تويتر


Top