قوات الأسد تسيطر على بلدة الفقيع في ريف درعا

قوات الأسد تسيطر على بلدة الفيقع في ريف درعا الشمالي (syrialivemap)

camera iconقوات الأسد تسيطر على بلدة الفيقع في ريف درعا الشمالي (syrialivemap)

tag icon ع ع ع

سيطرت قوات الأسد صباح اليوم، السبت 10 كانون الأول، على بلدة الفقيع في ريف درعا الشمالي، بعد اشتباكات مع فصائل “الجيش الحر” المتمركزة داخلها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة تعيد الأمن والاستقرار إلى قرية الفقيع بريف درعا الشمالي، بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها”.

وعلم مراسل عنب بلدي من مصدر مطّلع، أن “الجيش الحر” انسحب من البلدة صباح اليوم، لتدخلها قوات الأسد مباشرة.

ونشرت “فرقة الحمزة” تسجيلًا مصورًا لاستهداف عربة عسكرية لقوات الأسد على أطراف الفقيع، بصاروخ “تاو” مساء أمس، لترد قوات الأسد بقصف مدفعي وصاروخي.

وكانت قوات الأسد تقدمت وسيطرت على “تل العيون”، الواقعة بين بلدتي الفقيع والدلي، في ريف درعا الشمالي، الثلاثاء 29 تشرين الثاني، دون أي مواجهات مع فصائل “الجيش الحر”، إذ تقع التلة على الطريق بين مناطق سيطرة المعارضة والنظام.

التقدم الأخير باتجاه الفقيع يفتح الطريق أمام تحرك آخر لقوات الأسد، باتجاه مدينتي إنخل وجاسم، والتي لا تفصلهما عن البلدة سوى مساحات واسعة من المزارع، بحسب مراسل عنب بلدي.

وتشهد جبهات المعارضة مع قوات الأسد فتورًا منذ مدة، بينما تخوض فصائل “الجيش الحر” اشتباكات متقطعة مع “جيش خالد بن الوليد”، المتهم بمبايعته لتنظيم “الدولة الإسلامية”، في منطقة حوض اليرموك، بريف درعا الغربي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة