تطبيق جديد على الهواتف الذكية يضع ابتسامتك في “جيبك”

pocket-smile.png

طور باحثون في جامعة لندن، تطبيقًا جديدًا على الهواتف الذكية، يهدف إلى زرع الابتسامة والقضاء على الكآبة والحزن عند الناس.

وبحسب صحيفة “التلغراف” البريطانية، الأحد 25 كانون الأول، فإن هذا التطبيق يقوم بإرسال صور مضحكة لمستخدميه طوال اليوم، لنشر السعادة وتخفيف أعراض الحزن والقلق لديهم.

وانطلاقًا من مقولة “اضحك تضحك لك الدنيا”، طور الباحثان خافيير الكين وبراشكيف ناشكوف من جامعة لندن، التطبيق الذي أطلقوا عليه اسم pocket smile، مشيرين بذلك إلى أن ابتسامتك ستكون دائمًا في جيبك إذا أردت، من خلال استخدام هذا التطبيق على الهاتف المحمول.

ويعتقد الكين وناشكوف، بحسب الصحيفة، أن الابتسامة تنتقل بين الناس بالعدوى، إلا أن العواطف والأحاسيس لم يُعرف بعد إذا كانت تنتقل بالعدوى أيضًا، وهو ما يريدان اختباره من خلال هذا التطبيق.

وقال الكين “نحن نعرف أن الابتسامة معدية، ولكن هل السعادة معدية؟ هذا ما نريد اكتشافه”.

وأضاف الكين أن التطبيق سيطلب من المستخدم قياس حالته النفسية قبل عشرة أيام من إرسال صورة مضحكة له، وسيطلب قياس حالته النفسية بعد عشرة أيام من إرسال الصورة، لمعرفة مدى فاعلية التطبيق في تغيير مزاج الأشخاص المكتئبين.

ويهدف التطبيق أيضًا إلى التأثير على الأشخاص المحيطين بمستخدمي التطبيق، وبحسب الكين “من الطبيعي أن نشعر بالخوف عندما نجد أحدهم خائفًا، وبالتالي نبتسم تلقائيًا عندما نجد شخصًا مبتسمًا”.

وأكد الكين أنه في حال ثبتت فاعلية التطبيق، فإنه سيستخدم رسميًا في علاج حالات الاكتئاب والقلق لدى الكثير من الناس، خاصة في ظل الأحداث “الحزينة” الذي يمر بها العالم ككل من “عنف وموت ودمار”.

هذا التطبيق متوفر على متجر “جوجل بلاي”، ويمكن استخدامه على نظام التشغيل “أندرويد”، ونظام التشغيل IOS، الخاص بأجهزة “آيفون”.


Top