“فيس بوك” تتيح البحث عن النصوص في محادثات “مسنجر” ويب

MESSENGER_SFACEBOOK_TEC_WHATSAPP.jpg

موقع "مسنجر ويب" على الإنترنت

أتاحت شركة “فيس بوك”، ميزة البحث عن نصوص وعبارات محددة في المحادثات على نسخة الويب من تطبيق “مسنجر”، وهي الخدمة الأشهر بين المستخدمين.

وأعلنت الشركة عن إتاحة الخدمة في تطبيق ويب، مساء الأربعاء 28 كانون الأول، إلا أنها لم تشر إلى توفرها على التطبيق العامل على أجهزة “أندرويد” و”آيفون”، و”ويندوز”.

بدوره نقل موقع ” VentureBeat” عن متحدث باسم “فيس بوك”، لم يسمه، قوله إن الميزة أصبحت متاحة لجميع المستخدمين اليوم، بعد تجربتها على مدار أشهر، وبعد سنوات من إتاحتها لنسخة الويب من موقع “فيس بوك”.

ويمكن للمستخدم استخدام الميزة من خلال النقر على مستطيل “Search Messenger”، وكتابة الكلمة الذي يريد البحث عنها، مع إمكانية اختيار مكان البحث بالتحديد.

كما يمكن البحث خلال المحادثة الفردية أو الجماعية، بعد الضغط على رمز “i”، لتظهر خيارات عدة منها “البحث في المحادثة”.

وكانت “فيس بوك” حدثت تطبيقها “مسنجر”، منتصف كانون الأول الجاري، ولكن فقط على هواتفها المحمولة التي تعمل بنظام “أندرويد”، وحمل التحديث معه ميزات عدة وتأثيرات ضمن ما يسمى “كاميرا مسنجر”.

ويشارك مليار مستخدم نشط شهريًا أكثر من 2.5 مليار رمز تعبيري وصورة وملصق ومقطع فيديو، وفق إحصائيات الشركة.

كما يعتبر التطبيق أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري، وأضافت الشركة إليه خلال الأشهر الماضية عشرات الميزات، أبرزها ميزة المحادثات السرية وتشفيرها بالكامل، والحذف الذاتي للرسائل.

وتتوفر الميزة ذاتها في تطبيقات أخرى للدردشة، وأبرزها: “واتساب”، و غوغل مسنجر”، على نظام “أندرويد”، وآبل ماسجز” على نظامي “آيفون” و”ماك أو إس”.

صورة تظهر خدمة البحث في محادثات مسنجر ويب (مواقع تقنية)

صورة تظهر خدمة البحث في محادثات مسنجر ويب (مواقع تقنية)


Top