استعادة حساب فيسبوك مقفل

facebook-locked.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 15 – الأحد – 13-6-2012

قد تُفاجأ أحيانًا عند محاولتك الدخول إلى حسابك الشخصي في الفيسبوك بالرسالة التالية التي تخبرك بأن حسابك على فيسبوك مقفل مؤقتًا!!

Untitled-1 copy

يحصل ذلك غالبًا مع المستخدمين الذين يقومون باستعمال برامج كسر البروكسي proxy  أثناء استخدامهم لشبكة الإنترنت.

يعود سبب ذلك إلى أن أي موقع انترنت يقوم بتسجيل مكان دخولك عند زيارتك له في كل مرة، وذلك عن طريق عنوان الآي بي IP  الخاص بك، فعند زيارتك لموقع فيسبوك مثلًا يقوم الموقع بالتعرف على عنوانك القادم منه وذلك لغاية الحماية الأمنية، وللعلم أن بعض برامج كسر البروكسي تقوم بتغير عنوان الأي بي IP الخاص بك باستمرار، الأمر الذي يجعل موقع الفيسبوك يظن أن أحدًا آخر قد حاول الدخول إلى حسابك الشخصي personal account من مكان آخر وتتكرر الحالة عدة مرات فيقوم الموقع بقفل الحساب مؤقتًا حتى يقوم بالتأكد من ملكيتك للحساب بعد اجتيازك عدة اختبارات تقوم باتباعها.

هناك عدة طرق لإعادة فتح حسابك المقفل:

1- الاستعادة عن طريق البريد الإلكتروني E-mail.

2- الاستعادة بواسطة معرفة الأصدقاء المشار لهم في الصور.

3- الاستعادة عن طريق رقم الموبايل Mobile .

4- الاستعادة عن طريق مركز المساعدة Help center .

سنقوم بشرح الخيارات الثلاث الأولى وسنترك الخيار الرابع لشرحه ضمن مقال مفصل لأهميته في أعداد لاحقة بإذن الله.

1- الاستعادة عن طريق البريد الإلكتروني E-mail.

بعد أن تقوم بالضغط على أيقونة متابعة continue الموجودة أسفل الرسالة، يتحول بك الموقع إلى صفحة تعطيك عدة خيارات أهمها وأسهلها الاستعادة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك والذي كنت قد أضفته عند إنشائك حساب الفيسبوك أو قمت بتغييره لاحقًا، حيث يطلب منك إعادة كتابة عنوان بريدك الإلكتروني ليقوم بدوره بإرسال رسالة تأكيد إليه على شكل رابط تقوم بالضغط عليه ويطلب منك إعادة كتابة كلمة المرور الخاصة بك.

2- الاستعادة بواسطة معرفة الأصدقاء المشار لهم في الصور.

أحد الخيارات الممتعة  والمزعجة بنفس الوقت هو التعرف على حسابك عن طريق صور الأصدقاء، حيث يُظهر الموقع لك صورًا خاصة بأصدقائك الموجودين ضمن قائمة الأصدقاء الخاصة بك ويجب عليك أن تتعرف عليهم عن طريق ربط كل صورة مع اسم صديقك الخاصة به.

الأمر المزعج في هذه الطريقة هو أن الموقع يظهر جميع الصور الموجودة في ملف صديقك، دون التمييز بين الصور الشخصية أو الجماعية أوالصور الأخرى فيصبح من الصعب معرفةالاسم الذي ترتبط به الصورة!.

ملاحظة : هذه الطريقة توفر 8 احتمالات يمكن تجاهل أوتخطي اثنان منهما.

3- الاستعادة عن طريق رقم الموبايلMobile .

تعتبر هذه الطريقة الأنجح بين الطرق السابقة، وهي الأكثر موثوقية، حيث يتم إرسال رسالة نصية أو صوتية text or voice message  إلى هاتفك الشخصي تحتوي على رمز Code يتألف من 6 محارف.

بعد أن تقوم باختيار الاستعادة عن طريق رقم الموبايل، يطلب منك موقع الفيسبوك تحديد الدولة وإدخال رقم الجوال الذي ترغب بإرسال الرمز إليه، وتحديد نوع الرسالة التي ترغب صوتية أو نصية.

قم بإدخال الكود Code الذي يصلك إلى جوالك في خانة التأكيد وانتظر إعادة تفعيل حسابك.

ملاحظة : معظم الأحيان لا تصلك الرسالة في حال تحديد الدولة سوريا، لذلك يفضل تحديد دولة بديلة وإدخال رقم أحد اصدقائك الموجودين في الخارج لضمان وصول الرسالة وتزويدك بالرمز  المحدد.

تابعنا على تويتر


Top