استعادة حساب فيس بوك مقفل

tag icon ع ع ع

قد تُفاجأ أحيانًا عند محاولتك الدخول إلى حسابك الشخصي في فيس بوك برسالة تخبرك بأن حسابك مقفل مؤقتًا.

Untitled-1 copy

“حسابك في فيس بوك مقفل مؤقتًا”

يحصل ذلك غالبًا مع المستخدمين الذين يقومون باستعمال برامج كسر البروكسي proxy أثناء استخدامهم لشبكة الإنترنت.

يعود سبب ذلك إلى أن أي موقع إنترنت يقوم بتسجيل مكان دخولك عند زيارتك له في كل مرة، وذلك عن طريق عنوان الآي بي (IP) الخاص بك، فعند زيارتك لموقع فيس بوك مثلًا يقوم الموقع بالتعرف على عنوانك القادم منه وذلك لغاية الحماية الأمنية، وللعلم فإن بعض برامج كسر البروكسي تقوم بتغير عنوان الأي بي الخاص بك باستمرار، الأمر الذي يجعل فيس بوك يظن أن أحدًا آخر قد حاول الدخول إلى حسابك الشخصي (personal account) من مكان آخر، وتتكرر الحالة عدة مرات فيقوم الموقع بقفل الحساب مؤقتًا حتى يتأكد من ملكيتك للحساب، بعد اجتيازك عدة اختبارات تقوم باتباعها.

هناك عدة طرق لإعادة فتح حسابك المقفل:

1- الاستعادة عن طريق البريد الإلكتروني E-mail.

2- الاستعادة بواسطة معرفة الأصدقاء المشار لهم في الصور.

3- الاستعادة عن طريق رقم الموبايل Mobile .

4- الاستعادة عن طريق مركز المساعدة Help center .

سنقوم بشرح الخيارات الثلاث الأولى وسنترك الخيار الرابع لشرحه ضمن مقال مفصل، لأهميته، في أعداد لاحقة بإذن الله.

1- الاستعادة عن طريق البريد الإلكتروني E-mail

بعد أن تقوم بالضغط على أيقونة متابعة continue الموجودة أسفل الرسالة، يتحول بك الموقع إلى صفحة تعطيك عدة خيارات، أهمها وأسهلها الاستعادة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك والذي كنت قد أضفته عند إنشائك حساب فيس بوك أو قمت بتغييره لاحقًا، حيث يطلب منك إعادة كتابة عنوان بريدك الإلكتروني ليقوم بدوره بإرسال رسالة تأكيد إليه على شكل رابط تقوم بالضغط عليه ويطلب منك إعادة كتابة كلمة المرور الخاصة بك.

2- الاستعادة بواسطة معرفة الأصدقاء المشار لهم في الصور

أحد الخيارات، الممتعة والمزعجة بنفس الوقت، هو التعرف على حسابك عن طريق صور الأصدقاء، إذ يُظهر الموقع لك صورًا خاصة بأصدقائك الموجودين ضمن قائمة الأصدقاء الخاصة بك ويجب عليك أن تتعرف عليهم عن طريق ربط كل صورة مع اسم صديقك الخاصة به.

الأمر المزعج في هذه الطريقة هو أن الموقع يظهر جميع الصور الموجودة في ملف صديقك، دون التمييز بين الصور الشخصية أو الجماعية أوالصور الأخرى فيصبح من الصعب معرفة الاسم الذي ترتبط به الصورة.

ملاحظة: هذه الطريقة توفر 8 احتمالات يمكن تجاهل أوت خطي اثنان منهما.

3- الاستعادة عن طريق رقم الموبايل Mobile

تعتبر هذه الطريقة الأنجح بين الطرق السابقة، وهي الأكثر موثوقية، حيث يتم إرسال رسالة نصية أو صوتية (text or voice message) إلى هاتفك الشخصي تحتوي على رمز (Code) يتألف من 6 محارف.

بعد أن تقوم باختيار الاستعادة عن طريق رقم الموبايل، يطلب منك فيس بوك تحديد الدولة وإدخال رقم الجوال الذي ترغب بإرسال الرمز إليه، وتحديد نوع الرسالة التي ترغب صوتية أو نصية.

قم بإدخال الكود الذي يصلك إلى جوالك في خانة التأكيد وانتظر إعادة تفعيل حسابك.

ملاحظة: معظم الأحيان لا تصلك الرسالة في حال تحديد الدولة سوريا، لذلك يفضل تحديد دولة بديلة وإدخال رقم أحد اصدقائك الموجودين في الخارج لضمان وصول الرسالة وتزويدك بالرمز  المحدد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة