احم اتصالك على أجهزة الأندرويد

26.png

1.3 مليون نسخة أندرويد يتمّ تفعيلها يوميًا على وجه هذه البسيطة، إذ يعد النظام المبني على نواة لينكس الأكثر انتشارًا حول العالم برقم إجمالي يبلغ 1 بليون جهاز مفعّل، أي ما نسبته 62% من إجمالي السوق. وقد ازداد في الأعوام القليلة الماضية الإقبال العربيّ على هذا النوع من الأجهزة، لما تقدمه من خدمات وإمكانيات في التواصل رخيص التكلفة عبر الإنترنت مع الأهل والأصدقاء حول العالم، بالصوت والصورة.
وسنحاول كلما أتيحت لنا الفرصة، أن نسلط الضوء على أكثر الأسئلة تكرارًا، وأكثر الاحتياجات طلبًا ضمن شريحة مستخدمي الأندرويد.
موضوعنا في هذا العدد عن حماية اتصالك عبر شبكة الإنترنت.

في سوريا متجر سوق paly لتنزيل البرامج محجوب للأسف، لذا سنستخدم متجر 1mobile للحصول على التطبيقات التالية، علمًا أنه بعد حماية اتصالك بخدمة vpn سيصبح بالإمكان تشغيل متجر سوق paly.
في حال كان جهازك جديد تمامًا (نادرًا ما ستحتاج لهذه الخطوة، باعتبار أن معظم المحلات التي تبيع أجهزة الأندرويد تقوم بها فعلًا، لكن لا مانع من التحقق) يجب علينا السماح للنظام بقبول البرامج من خارج متجر سوق play الرسميّ.
ولفعل ذلك نتوجه إلى: الضبط > الحماية > إدارة الجهاز، وهناك سنجد الخيار:
مصادر غير معروفة (السماح بتثبيت تطبيقات من مصادر أخرى بخلاف متجر سوق paly).
إذا لم يكن هذا الخيار مفعلًا، فيجب وضع علامة (صح) أمامه.
الآن توجه الى الموقع التالي من متصفحك المفضّل:
http://m.1mobile.com
انتظر حتى يتمّ تحميل الصفحة، وستكون أمام المتجر الجديد.
انقر على رمز المكبّر في أعلى اليمين، لفتح نافذة البحث، وسيكون أمامك مربع للكتابة وزر (Search)، من هنا يمكنك البحث على أيّ تطبيق تريده، وتنزيله، ومن ثم تركيبه ببساطة تامّة.
يحتوي هذا المتجر على أكثر من 400 ألف تطبيق (يتجاوز عدد التطبيقات في متجر جوجل 675 ألف).
هناك عدد كبير من البرامج لحماية اتصالك بشبكة الإنترنت من خلال جهاز الأندرويد، وتجاوز الحجب والرقابة المفروضة على خدمة الاتصالات في سوريا (وغيرها من البلدان بالطبع).

البرنامج الأول تطبيق Psiphon (الحرف الأول P لا يلفظ)
وهو من أفضل برامج الـ VPN والحماية التي يمكنك تجريبها، البرنامج مجانيّ، ولا يحدّك بسقف أعلى بكمية البيانات التي يمكنك تصفحها من خلاله، لا يثقل كاهل الجهاز، كما يمكن تطبيقه ليغطي كامل اتصالات الشبكة في جهازك وليس مجرد التصفح (مما يحمي مكالماتك في سكايب وفايبر، ويمكنك من استخدام متجر سوق paly)، علمًا أن هذا الخيار يحتاج نسخة أندرويد الرابعة (فما فوق)، أو كسر روت الجهاز.
البرنامج غير موجود في سوق 1mobile، ولتنزيله قم بزيارة موقعه، على الرابط:
http://psiphon3.com/
واضغط على Try Psiphon 3 for Android ليبدأ تحميل البرنامج بحجم 2.8 ميغا، ثم قم بتركيبه بالضغط على زر (تثبيت).
الآن بعد فتح التطبيق فعّل خيار: Tunnel Whole Device، ثم انقر على زر Start… انتظر لبضع ثوانٍ، ثم عد الى استخدام برامجك بحماية جيدة، وتجاوز للرقابة والحجب المفروضين من قبل مزوّد خدمة الإنترنت.

البرنامج الآخر تطبيق Hotspot Shield، وفي حين أنه أسرع بقليل من السابق، إلا أنه لا يحمي سوى التصفح ويقدم خدمة تجاوز الحجب بنسخته المجانية، بينما يمكن الحصول على كامل ميزاته بالنسخة مدفوعة الثمن.
التطبيق موجود في متجر 1mobile، يمكن البحث عنه، وتنزيله بسهولة.

من عدة الأمان التي يفضّل استخدامها أيضًا مكافح للفيروسات، وقد اخترنا لكم برنامج AntiVirus Security وهو التطبيق الأكثر تحميلًا ضمن باقة مكافحات الفيروسات في متجر 1mobile كما أنه مجاني، ويقدم خدمة الحماية في الوقت الحقيقي real-time للتطبيقات والملفات.
التنزيل يكون بالطريقة التي شرحناها سابقًا، والبرنامج سيعمل بشكل تلقائي في الخلفيّة.
بهذه الطريقة نأمل أن نساعد الكثير من مستخدمي الأندرويد في سوريا بتجاوز مشكلتي الحجب والرقابة، وضمان الاستخدام الآمن للشبكة.

تابعنا على تويتر


Top