خمسة شهداء من داريا حصيلة الأسبوع الماضي

321.png

عنب بلدي – العدد 82 – الأحد 15-9-2013
32
النظام يحشد قواته على أوتوستراد الأربعين وألوية داريا تؤازر
سقط خمسة شهداء من مدينة داريا خلال الاشتباكات مع قوات النظام على جبهة الأربعين المحاذية لمعضمية الشام، ما استدعى تدخل قوات من ألوية داريا لمؤازرة الجيش الحر هناك لصد الهجوم.
تستمر الاشتباكات العنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام على جبهة الأربعين منذ ما يزيد عن عشرة أيام في محاولة لاقتحام المدينة، ما دفع بمجموعة من  كتائب ألوية داريا المتمثلة في لواء سعد بن أبي وقاص ولواء شهداء الإسلام التوجّه للمشاركة في صد الهجوم ومنع التقدم.
وبحسب المجلس المحلي لمدينة داريا فقد خلفت المعارك سبعة شهداء في صفوف الجيش الحر بينهم خمسة من داريا، سقطوا داخل أحد الأبنية التي قامت قوات النظام بتفخيخها مسبقًا بالقرب من أوتوستراد الأربعين، كما سقط عدد من الجرحى إضافة إلى أربعة قتلى من قوات النظام تم العثور عليهم داخل البناء. واستطاع الجيش الحر تدمير عربة شيلكا يوم الأربعاء 11 أيلول وقتل وإصابة عدد من قوات الأسد، بحسب ما ذكر مقاتلون في لواء شهداء الإسلام لعنب بلدي.
ورغم الضغط الكبير الذي تبع الحملة الأخيرة إلا أن الجيش الحر في مدينتي داريا والمعضمية بقي متمركزًا في أماكنه ولم يتراجع، بحسب ما قال المتحدث الرسمي باسم لواء شهداء الإسلام. والذي أشار إلى أن الضغط الكبير من قبل قوات النظام لم يستدع انسحاب المقاتلين من أيّ من الجبهات.

تابعنا على تويتر


Top