رونالدو أفضل لاعب في العالم.. “فيفا” يعلن تشكيلة العام

ronaldo.jpg

البرتغالي مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو (رويترز)

نال البرتغالي مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأفضل لاعب في العالم لعام 2016.

وفي حفل أقيم مساء اليوم، الاثنين 9 كانون الثاني، في مدينة زيوريخ السويسرية، قال رنالدو إن “2016 كان من أفضل الأعوام في مسيرتي، لقد فزت بلقب غالي على المستوى الوطني (كأس الأمم الأوروبية مع البرتغال) ولم أكن أحلم أن أفوز بهذا اللقب”.

وشكر رونالدو مدرب فريقه ريال مدريد، زين الدين زيدان، وزملائه وعائلته.

وكان رونالدو تنافس مع الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، على الجائزة.

وهذه هي المرة الرابعة الذي يحصد بها رونالدو الجائزة، وكان قد حصد جائزة الكرة الذهبية، في كانون الأول الماضي، المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” بعد انفصالها عن الاتحاد الدولي.

وفي بقية الجوائز ذهبت جائزة أفضل لاعبة في العالم إلى الأمريكية كارلي لويد، فيما توّج الماليزي محمد فايز سوبري جائزة أجمل هدف.

أما أفضل مدرب فقد ناله كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي الإنكليزي، متفوقًا على الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد وفرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي.

كما أعلن في الحفل عن التشكيلة المثالية لعام 2016 وهي كالتالي:

في حراسة المرمى مانويل نوير من بايرن ميونيخ الألماني، وفي الدفاع مارسيلو وسيرجيو راموس من ريال مدريد الإسباني، وجيرارد بيكيه من برشلونة الإسباني، وداني ألفيس من يوفنتوس الإيطالي.

أما في الوسط فكان توني كروس ولوكا مودريتش من ريال مدريد، واندريس انييستا من برشلونة.

وفي الهجوم ضمت التشكيلة كريستيانو رونالدو من الريال، ولويس سواريز وليونيل ميسي من برشلونة.

وكان الاتحاد الدولي كشف عن شكل جائزة أفضل لاعب في العالم، إذ يبلغ طول الكأس الجديدة 310 ميليمتر، وتزن 6.4 كيلوغرام، أما “الكرة التي تزين قمة الكأس فهي الأكثر تميزاً في هذه التحفة وهي تكريم مناسب لبطولة FIFA الأصلية”.


Top