عنب افرنجي 83

-83.jpg

عنب بلدي – العدد 83 – الأحد 22-9-2013

83.inddلبنان
قامت مجموعة «شباب الأمة» في لبنان بتوزيع مساعدات غذائية، بالإضافة إلى حفاضات وحليب أطفال على 30 عائلة سورية في بيروت وضواحيها، وذلك يوم السبت الماضي 14 أيلول 2013. وتم التوزيع في مسجد محمد الأمين وسط بيروت.
بريطانيا
دعت الجالية السورية في بريطانيا لمسير من أجل سوريا، بمناسبة مرور عامين ونصف على الثورة السورية. وانطلقت المظاهرة من شارع هاميلتون في لندن وجابت العديد من الشوارع حتى مقر إقامة رئيس مجلس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون في شارع داونينغ، وذلك يوم السبت 21 أيلول 2013، حيث شارك في المظاهرة الكثير من أبناء الجالية السورية المقيمين في ليدز ومانشستر وبيرمنغهام، ورفعوا فيها لافتات تندد بمجزرة الكيماوي والمجازر اليومية المرتكبة بحق السوريين.
تركيا
دعت الجالية السورية في اسطنبول إلى اعتصام بعنوان «مجزرة بلا دم» في ساحة سلطان أحمد يوم السبت 21 أيلول، وذلك تنديدًا بالمجازر المرتكبة بحق الشعب السوري وسكوت المجتمع الدولي عنها وعدم اتخاذه أي إجراء.
الأردن
قام فريق «مستقبل سوريا الزاهر» في العاصمة الأردنية عمّان يوم السبت 21 أيلول بنشاط تعليمي اجتماعي يهدف إلى تعليم الطفل مهارات عملية عن طريق الاكتشاف.
يقسم النشاط إلى خمس تجارب؛ يختبر الأطفال من خلال التجربة الأولى عمل المهندسين عن طريق بناء تصاميم باستخدام عيدان الأسنان وحلوى المارشميلو، ومن ثم يختبرون مدى فاعلية تصاميمهم في مواجهة الهزات الأرضية، أما عن التجربة الثانية فتتضمن تعليم الأطفال أجزاء البطارية وعملها عن طريق المسامير المصنوعة من الزنك وحبات الليمون، والتجربة الثالثة تتمحور حول القشة الموسيقية حيث تهدف التجربة إلى تعليم الأطفال عن علاقة تردد الأصوات ودرجتها بالاهتزاز ومن خلال إصدار الموسيقى باستخدام القشة. بالإضافة إلى تعليم الأطفال دورة حياة الفراشة، وأنواع بصمات الأصابع.

تابعنا على تويتر


Top