عنب افرنجي 84

118.png

عنب بلدي – العدد 84 – الأحد 29-9-2013
1

الأردن
ضمن مبادرة «أهل ومنضل أهل» قامت كل من الفرق التطوعية: تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية، فريق سمو الفكر الشبابي، فريق مستقبل سوريا الزاهر، فريق بسمة الحياة، بنشاط أطلقوا عليه اسم «بأخوتنا يزهو مجتمعنا» والذي يهدف إلى تأكيد رابطة الأخوة بين السوريين والأردنيين.
وابتدأت الفرق نشاطها الأول يوم الجمعة 27 أيلول 2013 في منطقة إربد من خلال تنظيف مجمع عمان الجديد في إربد ودهان الأرصفة والرسم على الجدران، واستمرت الحملة ليوم السبت 28 أيلول فكانت الجولة الأولى من أمام مسجد جامع الجامعة والجولة الثانية من جانب دوار الداخلية.
وأطلقت مجموعة «هذه حياتي» التطوعية حملة «انكش خزانتك» يوم السبت، 28 أيلول، تم الإعلان عنها عبر صفحتها على الفيس بوك، ووجهت الحملة دعوة إلى الأهالي لجمع الملابس المخزنة في خزائن الثياب والغير مستخدمة من قبل أصحابها، وغسلها وتعطيرها، ومن ثم إرسالها إلى المحتاجين.
كما قامت المجموعة بدورة لصناعة الصابون والعطور والقش لثلاثة أيام، ابتدأت يوم الأحد الماضي 22 أيلول، وتعلمت النساء خلالها كيفية صناعة أنواع وأشكال مختلفة من الصابون المعطر منها: الصابون بالليف، صابون بالبابونج، صابون بالكيوي، صابون بداخله أشكال صغيرة من الصابون.
لبنان
قام مجموعة من الشباب من الصليب الأحمر بمشاركة سوريين ولبنانيين بنشاط المخيم الصيفي في منطقة عاليه الأحد الماضي 22 أيلول. وأقيم خلال المخيم عدة نشاطات كان أولها القيام بمجموعة من التمارين المنشطة في الهواء الطلق، وبعدها ألقيت محاضرة توعية حول مرض الإيدز من قبل طبيبة متدربة في مشفى لبناني. أما النشاط الثالث فكان عبارة عن مجموعة من تمارين الاسترخاء والتفريغ النفسي، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المبادئ الأساسية عن الإسعاف الأولي وكيفية التصرف الصحيح مع مصاب فاقد الوعي، والكثير من الحالات التي قد تواجه المدنيين خلال حياتهم اليومية. واختتمت الفعالية بتوزيع رسائل محبة وشكر بين الأفراد المشاركين في المخيم.
بريطانيا
قام مجموعة من الشباب البريطانيين المتعاطفين مع السوريين بجمع التبرعات في مدينة ليدز في صباح يوم السبت 28 أيلول وذلك ضمن حملة لدعم الأطفال والجرحى السوريين برعاية منظمة أوكسفام.
السودان
أطلقت مجموعة «ارسم بسمة» على صفحتها على الفيسبوك حملة بعنوان «من السودان إلى سوريا» وهي عبارة عن حملة لجمع سلل غذائية ومعونات للداخل السوري، وقد أطلقت الحملة من عدة مساجد في الحاج يوسف، جبرة، كافوري، ام درمان والخرطوم، حيث أرسلت قافلة المعونات أول أمس الجمعة 27 أيلول إلى الداخل السوري.

تابعنا على تويتر


Top