عنب أفرنجي 85

-بلدي-العدد-85-الأحد-6-تشرين-الأول-2013-طباعة-011.jpg

عنب بلدي – العدد 85– الأحد 6-10-2013

  • عنب افرنجي 85الأردن

استكمالًا لدورة صناعة الصابون التي قامت بها مجموعة «هذه حياتي» للاجئات السوريات، التي ابتدأت في 22 أيلول 2013، فقد قامت النساء بإنتاج ملطفات الجو والعطور بروائح وألوان وذلك يوم الأحد 29 أيلول، وفي يوم الأربعاء 2 تشرين الأول تلقت المتدربات دروسًا في صناعة القش.

كما قامت المجموعة بدورات تدريبية في الخياطة ضمن حملة «مشغل ثوب العفة» الذي يهدف إلى تعليم النساء الخياطة والتفصيل والحبكة، بالإضافة لتصليح ورتي الملابس، حيث أن إنتاج هذا المشغل عائد على الفقراء والمهجرين السوريين.

وضمن مبادرة «سوق الخير» في مدينة إربد قامت مجموعة «هذه حياتي» بالتعاون مع «تجمع لجان المرأة الأردني» باستقبال ما يقارب 800 عائلة سورية، وزع عليهم حوالي 15 ألف قطعة ملابس صيفية وشتوية وذلك لقاء إبراز جواز سفر أو ورقة مفوضية أو دفتر عائلة.

  • بريطانيا

نظمت جمعية «سيريا ريليف» ومنظمة «موزاييك» حفلًا خيريًا في عدد من في كل من لندن وشفيلد ومانشستر وغلاسكو، وذلك في الفترة من 3 إلى 6 تشرين الأول. وقد أحيا الحفل كل من الفنان عمرأفندم وبابا علي وخالد إم من أمريكيا وفرقة «صوت العقل» من كندا وفرقة «نيتف سن» في بريطانيا، وبلغ مجموع التبرعات في لندن أكثر من 16 ألف باوند، أما في مدينة شفيلد فقد وصلت التبرعات إلى 25 ألف باوند بينما تجاوزت في مانشستر 32 ألف باوند.

  • تركيا

أقامت الجمعية السورية الأمريكية الطبية دورتها الطبية الثانية عشر في غازي عنتاب يوم الجمعة 4 تشرين الأول، وذلك لزيادة خبرة الأطباء السوريين في الداخل وتحسين قدرتهم على معالجة مختلف حالات الجرحى هناك، وتناولت الدورة مواضيع مهمة تمثل نسبة 90% من معدل الإصابات في الداخل السوري، كالجراحة العظمية والعناية المركزة والخطوات الوقائية في هجمات الأسلحة الكيماوية.

واختتمت الدورة بتوزيع شهادات لكافة المتدربين.

  • اليابان

ابتدأ مهرجان ثقافي في مدرسة يوكوهاما الدولية أمس السبت، وهو مهرجان يقام مرتين في السنة بهدف تعريف اليابانيين بثقافات البلدان الأخرى، وقامت عدة طالبات خلال المهرجان الذي يستمر لغاية اليوم بتأمين مكان قمن فيه بعرض لوحات متعلقة بسوري من أجل تعريف الزوار بما يجري فيها.كما وقمن بصناعة صندوق تبرعات صغير بهدف دعم اللاجئين، وعُلقت لوحة على الجدار دونت عليها إحصائيات بعدد اللاجئين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة.

تابعنا على تويتر


Top