عنب افرنجي 86

-بلدي-العدد-86-الأحد-13-تشرين-أول-2013-01.jpg

عنب بلدي – العدد 86– الأحد 13-10-2013

  • عنب بلدي - العدد 86 - الأحد 13 تشرين أول 2013-01الأردن

قامت مجموعة «هذه حياتي» الأردنية بافتتاح ورشة الرسم التعبيري للأطفال السوريين في 6 تشرين الأول 2013، وذلك بإشراف الفنان التشكيلي عبد الكريم الحسن، في خطوة للتخفيف عن الأطفال من خلال تفريغ مشاعرهم بالرسم.

كما قامت مؤسسة «زكاة» الأمريكية بالتعاون مع فريق «ملهم» التطوعي في 9 تشرين الأول بحملة «بسمة أمل-2» عن طريق تنظيم كرنفالات لمساعدة الأطفال المهجرين، حيث تم تأمين كسوة العيد لـ 200 طفل سوري مهجر في مدينة المفرق، 100 طفل منهم تم إحضارهم من مخيم الزعتري، وكذلك سيقوم الفريق بتجهيز كرنفال الأمل في مخيم الزعتري ثالث أيام العيد لـ 2000 طفل من أطفال المخيم بالتعاون مع فريق «سوريات عبر الحدود».

  •  لبنان

قام فريق «ورد» بتجهيز مركز دعم نفسي للأطفال والعائلات المتضررة في بيروت، استغرق تجهيزه أربعة أيام (من 8 وحتى 11 تشرين الأول). ومن نشاطات المركز القيام بجلسات تفريغ نفسي وأنشطة اجتماعية وتنموية ونفسية من شأنها أن تعيد الأطفال المتضررين حالتهم النفسية الطبيعية، التي تأثرت بشكل كبير بسبب الحروب وظروف اللجوء، كما تسهم في ترسيخ الروابط الاجتماعية بين العائلات التي تفككت في ظل الأحداث. كما أقام المركز دورات تدريبية لتأهيل كوادر في الدعم النفسي.

  •  بريطانيا

قامت مجموعة من الشباب السوريين، وبمشاركة من أصدقائهم البريطانين المتعاطفين مع الشعب السوري، بمسير على الأقدام لمسافة 120 كيلو متر في مدينة ليدز يوم السبت 12 تشرين الأول من أجل جمع تبرعات وأموال لشراء مساعدات طبية للمصابين داخل سوريا وبرعاية منظمة «هاند إن هاند».

كما وقام الطلبة السوريين في جامعة برونيل في لندن بحملة جمع تبرعات لشراء أضاحي العيد لإطعام الأطفال والنساء في المدن المحاصرة في ريف دمشق برعاية منظمة «هيومن كير سيريا»، وكانت الحملة قد بدأت في بداية شهر تشرين الأول وستستمر لغاية يوم وقفة عرفات.

تابعنا على تويتر


Top