مصدر طبي: 60 إصابة بالسرطان في سوريا يوميًا

عجوز سوري في مركز طبي تركي في مدينة مرسين التركية- 2015 (AFP)

camera iconعجوز سوري في مركز طبي تركي في مدينة مرسين التركية- 2015 (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلن الطبيب مؤنس منصور، رئيس شعبة أمراض الدم وعلاج الأورام الصلبة في المشفى الوطني بالسويداء، أن عدد الإصابات بالسرطان في سوريا بلغ أكثر من 17 ألفًا سنويًا، بمعدل 60 إصابة جديدة يوميًا.

وأوضح منصور، خلال ندوة علمية نظمتها المحافظة أمس، الأحد 5 شباط، أن عدد الحالات التي تراجع المستشفيات المتخصصة بأمراض السرطان في سوريا بلغ أكثر من 21 ألفًا سنويًا، بمعدل 1810 حالات شهريًا، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

وأكد منصور أن السويداء تحتل المرتبة الأولى في الإصابة بالسرطان بين المحافظات، فبلغت معدلات الإصابة عام 2009 نحو 120 إصابة بين كل 100 ألف نسمة.

وارتفعت النسبة عام 2016 إلى 170 إصابة بين كل 100 ألف نسمة، بحسب منصور، مشيرًا إلى أن عدد الوفيات بالسرطان في المحافظة بلغ 67 حالة سنويًا.

الطبيب محمد اسكاف، المقيم في ريف إدلب، أوضح لعنب بلدي افتقار المناطق الخارجة عن سيطرة النظام للمراكز والمستشفيات المخصصة لمرضى السرطان.

وأشار اسكاف إلى أن جميع مرضى السرطان في المناطق “المحررة” شمالًا يلجؤون إلى تركيا للتداوي، حيث تؤمن المستشفيات التركية العلاج مجانًا لهم.

يصاب 12 مليون شخص في العالم بمرض السرطان سنويًا، وتوفي نحو 7.6 مليون مصاب عام 2008، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الوفيات بحلول عام 2030 إلى 13 مليون وفاة، بحسب منظمة “الصحة العالمية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة