عنب افرنجي 87

عنب بلدي – العدد 87 – الأحد 20-10-2013

  • الأردن- الزعتري 4الأردن

قام تجمع الطلبة السوريين في الأردن بدعم من رابطة المرأة السورية بحملة «أضاحي النصر» في ثاني وثالث أيام عيد الأضحى 16-17 تشرين الأول 2013، قاموا فيها بتوزيع أضاحي العيد على العوائل السورية في منطقة عمّان.

كما أطلق تجمع الطلبة السوريين في جامعة فيلادلفيا حملة «بسمة عيد» في 15 تشرين الأول، وذلك لإدخال الفرحة إلى قلب 60 طفل سوري مهجر في مدينة إربد، وتم توزيع كسوة العيد عليهم بالإضافة إلى الهدايا والحلويات.

وأقامت مجموعة «هذه حياتي» حفلًا ترفيهيًا للأطفال السوريين المهجرين في قرية السالم التي يسكن فيها أكثر من 100 عائلة في خيم منصوبة حول معمل هناك، وقد اصطحب الفريق 200 طفل لسامح مول في عمّان، منهم 50 طفلًا كانوا برفقة فريق «بصمة تغيير»، وتخلل الحفل وجبة غداء بالإضافة إلى ألعاب مسلية كالمراجيح والسيارات.

وقام فريق «سوريات عبر الحدود» وفريق «ملهم التطوعي» بحفل العيد لأطفال مخيم الزعتري في ثالث أيام عيد الأضحى 17 تشرين الأول، وأطلق عليه «كرنفال الأمل» وتضمن نشاطات وألعاب مسلية للأطفال، بالإضافة لتوزيع هدايا العيد عليهم، وكذلك قام الفريق بتوزيع ملابس العيد على الأطفال في الداخل السوري في غوطة دمشق في أول أيام عيد الأضحى 15 تشرين الأول.

ونظم فريق «ملهم التطوعي» بالتعاون مع مجموعة «نسمة التطوعية» كرنفالًا لحوالي 1000 طفل من أطفال مدينة كفربطنا يوم 19 تشرين الأول، حيث تم توزيع الهدايا والألعاب والحلويات على الأطفال، وتخلل الكرنفال فقرة الحكواتي، واستمتع الأطفال بالشخصيات الكرتونية المحببة لديهم.

  •  سويسرا

دعت منظمة رعاية السوريين في سويسرا لحفل خيري بمناسبة عيد الأضحى يوم السبت 19 تشرين الأول، وتضمن الحفل عشاءًا خيريًا وفيلمًا وثائقيًا، وقد أحيا الحفل المنشد «المتعصم بالله العسلي» وخصص ريع الحفل لبرنامج حليب الأطفال الذي تقوم به المنظمة.

  •  ألمانيا

وقف سوريون في مدينة رالي يوم السبت 19 تشرين الأول وقفة احتجاجية، وذلك ضمن حملة للتضامن مع الشعب السوري، وقد أطلقت الحملة على الفيس بوك والتي ستستمر لثلاثة أيام متتالية 19-20-21  من شهر تشرين الأول في محاولة لكسر حالة الصمت والعجز الدولي منذ أكثر من سنتين على بدء الثورة السورية.

  • فرنسا

شارك سوريون في مدينة نيس يوم السبت 19 تشرين الأول بوقفة داعمة للشعب السوري في ساحة غاريبالدي ضمن حملة التضامن العالمي مع الشعب السوري.

  •  بولندا

دعا سوريون للمشاركة في يوم التضامن العالمي اليوم الأحد 20 تشرين الأول. وسيتم التجمع في المدخل الرئيسي لجامعة وراسو والانطلاق بعدها في مسيرة إلى ساحة القصر.

تابعنا على تويتر


Top