نصرالله: روسيا ليست جزءًا من “محور المقاومة”

camera iconالأمين العال لـ "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله (إنترنت)

tag icon ع ع ع

اعتبر الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أنّ التفاهم مع روسيا على عدد من القضايا لا يعني أنها باتت ضمن “محور المقاومة”، مؤكّدًا أنّ الحزب يختلف معها في مجموعة قضايا.

وخلال لقاء مع “القناة الأولى” الإيرانية، عُرض أمس، الاثنين 20 شباط، انتقد نصر الله موقف الولايات المتحدة من الحرب في سوريا.

وقال إنّ وجود قوات أمريكية على الأرض السورية “خطِر وسيعقّد الأوضاع”، وهم يرغبون بتحقيق نصر على “التكفيريين”.

أما فيما يخص مشاركة حزبه في القتال إلى جانب قوات الأسد، في سوريا، قال نصر الله إنّها كانت قرارًا صائبًا، وأكّد أنه “متفائل” فيما يخص الوضع في سوريا “رغم الدمار الكبير”.

ويرى محللون أن خطابات نصر الله الأخيرة تحمل تغيرًا في النبرة وخاصة فيما يتعلق ببقاء قواته على الأراضي السورية، إذ عبّر مؤخرًا عن تأييده للحل الذي طرحه مؤتمر الأستانة الأول، لوقف القتال في سوريا وتحييد الميليشيا الخارجية عن الأرض.

وأضاف الأمين العام خلال حديثه أمس، أنّ الحزب لم يُدعَ إلى سوريا، بل انطلق من مبدأ أنّ “سوريا للبنان، ولبنان لسوريا”.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، نقلت عن “دبلوماسي روسي رفيع المستوى”، أن ميليشيات “حزب الله”، ستنسحب من البلاد بعد انتهاء الحرب.

وتشارك ميليشيات “حزب الله”، إلى جانب قوات الأسد في القتال ضدّ فصائل المعارضة منذ عام 2012، وبحسب مصادر في الاستخبارات الأمريكية، فإن عدد مقاتلي “حزب الله”، الموجودين في سوريا، يصل إلى نحو 6 آلاف مقاتل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة