ستة فرق وضعت قدمها في الدور المقبل من “أبطال أوروبا”

camera iconشعار دوري أبطال أوروبا (انترنت)

tag icon ع ع ع

انتهت مساء أمس، منافسات جولة ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، بثماني لقاءات انتهت جميعها بالفوز لأحد الفرق.

وتنطلق مرحلة الإياب بعد أسبوعين، في 7 نيسان المقبل، لكن ستة فرق ضمنت إلى حد كبير فرصة تأهلها إلى دور ربع نهائي بسبب نتائجها المميزة في مرحلة الذهاب.

بايرن ميونخ وريال مدريد

فريق ريال مدريد الإسباني قطع شوطًا كبيرًا في التأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه على نظيره نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبالرغم من توعد لاعبي نابولي للفريق الملكي برد الاعتبار في ملعب “ساون باولو” بإيطاليا، فإن الفريق الإيطالي يحتاج إلى الفوز بهدفين مقابل لا شيء على حامل اللقب، من أجل العبور للدور المقبل، وهو ما يراه كثيرون شبه مستحيل.

في حين ضمن فريق بايرن ميونخ الألماني تأهله إلى الدور المقبل، بعد فوزه الكبير على أرسنال الإنكليزي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

ويحتاج الفريق الإنكليزي للفوز بأربعة أهداف دون مقابل في مباراة العودة من أجل العبور للدور المقبل.

برشلونة الجريح

المفأجاة الكبيرة في جولة الذهاب كانت خسارة فريق برشلونة الإسباني بأربعة أهداف دون مقابل، أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في ملعب “حديقة الأمراء”.

ويحتاج البارسا إلى معجزة كروية شبه مستحيلة في “الكامب نو” من أجل التأهل إلى الدور الثمانية، فهو مطالب بهز شباك الفريق الباريسي بخمسة أهداف للتأهل.

يوفنتوس الإيطالي

الفريق الإيطالي كان أحد الفرق الذي ضمنت تأهلها إلى الدور المقبل، بعدما حقق فوزًا مهمًا خارج أرضه على بورتو البرتغالي بهدفين دون مقابل.

ويحتاج بورتو إلى هزيمة يوفنتوس بين جمهور وعلى أرضه بثلاثة أهدف، إذا ما أراد العبور للدور المقبل.

أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي

الفريق المدريدي أتلتيكو ضمن تأهله تقريبًا إلى دوري الثمانية، بعد فوزه خارج أرضه على منافسه بايرلفركوزن بأربعه أهداف مقابل هدفين.

ويحتاج الفريق المدريدي إلى التعادل أو الخسارة بهدف واحد من أجل التأهل إلى الدور المقبل.

في حين تمكن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي من تحقيق فوز مثير، في “مباراة جنونية” صنفت كأجمل مباراة في الموسم، على منافسه موناكو الفرنسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

ويحتاج الفريق الإنكليزي إلى التعادل في أرض موناكو للعبور إلى الدور المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة